اقتصادسلايدشريط الأخبار

اختتام فعاليات معرض (صنع في سورية) في بغداد .. إقبال شعبي لافت ونجاح مميز

اختتمت في العاصمة العراقية بغداد اليوم فعاليات معرض (صنع في سورية) بدورته الثالثة الذي شهد إقبالاً شعبياً لافتاً غير مسبوق على الصناعات السورية في مختلف المجالات.

وقال محمد السواح رئيس المجلس السوري العراقي لمراسلة سانا في بغداد: “إن هذا المعرض أصبح شبه دوري لعرض المنتجات السورية”، مشيراً إلى أن أكثر من مئة شركة شاركت في فعاليات هذه الدورة التي استمرت عشرة أيام وحققت نجاحاً منقطع النظير.

من جانبه أشار محمود الحمو مدير التسويق والتطوير في مجموعة مدار السورية إلى أهمية المشاركة في المعرض وخاصة أن الشعب العراقي يحب المنتجات السورية، مبيناً أن هذه هي المشاركة الأولى لمجموعته في المعرض.

بدوره نوه محمد سامي صاحب شركة لبيع مستحضرات التجميل بفعاليات المعرض، واصفاً إياه بـ “الراقي جداً والمقبول”، مبيناً أن نجاح المعرض السابق دفعهم إلى المشاركة مجددا بهذه الدورة التي حظيت بإعجاب منقطع النظير من قبل الزوار العراقيين الذين استمر تدفقهم حتى دقائق المعرض الأخيرة.

من ناحيته رأى الدكتور سعد جاسم المغرباوي أستاذ القانون الدولي في جامعة بغداد أن إقامة هذا المعرض في بغداد تؤكد وقوف الشعب العراقي إلى جانب شقيقه السوري ضد الحصار الجائر المفروض على سورية.

ودعا التاجر العراقي علي الحوفي إلى تأسيس مركز للصناعات السورية في بغداد لتلبية الإقبال العراقي المتزايد على البضاعة السورية، منوهاً باستمرار تطور المنتج السوري رغم الحصار المفروض على سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى