رياضةسلايدشريط الأخبار

شباب سورية بكرة القدم بمجموعة قوية بآسيا

العميد برس:
سحبت اليوم الأربعاء في العاصمةِ الأوزبكية طشقند، قرعةُ نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاماً التي ستضيفها أوزبكستان في ربيع العام القادم وتحديداُ بالفترة من 1 إلى 18 من مارس/ آذار 2023.
القرعة أوقعت منتخب سورية للشباب في المجموعة الأولى إلى جانب أوزبكستان البلد المضيف ، والعراق ، وإندونيسيا التي ستستضيف مونديال الشباب .
وضمت المجموعة الثانية منتخبات أستراليا وقطر وإيران وفيتنام فيما ستتواجه بالثالثة منتخبات كوريا الجنوبية، طاجكستان، الأردن وعمان، وضمت المجموعة الرابعة: اليابان والسعوديّة وقيرغيزستان والصين.
المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تحصل على تذاكر التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2023، والتي تقام في إندونيسيا خلال الفترة من 20 أيار/مايو ولغاية 11 حزيران/يونيو 2023.

مدرب منتخب سورية الهولندي مارك فوته وصف القرعة بأنها مثيرة للاهتمام .. وأضاف في تصريح له على موقع اتحاد كرة القدم ” فيسبوك” : “بعد بلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ 10 سنوات سنلعب في النهائيات مع منتخب البلد المضيف وأحد المرشحين للفوز باللقب منتخب أوزبكستان، إضافة إلى اندونيسيا التي تأهلت كبطلة للمجموعة السادسة في التصفيات، ومنتخب العراق صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة، البطولة ستشكل تجربة رائعة للاعبين السوريين من مواليد 2003/2004 واختباراً جديداً لمتابعة قدرات لاعبينا الشباب على المستوى الدولي، وعلينا أن نستعد بشكل جيد، حيث يعاني معظم لاعبي المنتخب الوطني للشباب في الحصول على أوقات جيدة للعب في أنديتهم..
وكان منتخب سورية للشباب قد حجز مقعده إلى النهائيات الآسيوية، بعد نيله وصافة المجموعة الرابعة خلف منتخب الأردن الذي استضاف النهائيات ، ليضمن تواجده ضمن أفضل 5 فرق احتلت الوصافة بالمجموعات وبجعبته 9 نقاط .
بالنسبة لمنتخبات مجموعتنا ، حجزت أوزبكستان بشكل مسبق تأهلها كبلد مضيف ، وتأهلت أندونيسيا بعد تصدرها المجموعة السادسة متقدمة على فيتنام وتيمور الشرقية وهونغ كونغ ، فيما تأهل المنتخب العراقي كوصيف للمجموعة الثامنة خلف استراليا ، متقدماً على الهند والكويت .
وتعود البطولة التي تشهد مشاركة 16 منتخباً ، من جديد بعد غياب استمر أربع سنوات ” ألغيت النهائيات الماضية بسبب جائحة كورونا” ومن خلال مشوار التصفيات تأهلت المنتخبات العشر التي تصدرت مجموعتها ، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حصلت على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.
وصنفت المنتخبات قبل قرعة اليوم اعتماداً على نتائج النسخة الماضية من بطولة آسيا تحت 19 عاماً 2018 فجاء منتخب أوزبكستان في قمة التصنيف، وضم المستوى الأول بالتصنيف إلى جانب أوزبكستان، كل من السعودية الفائزة بلقب بطولة آسيا تحت 19 عاماً 2018 وكوريا الجنوبية الوصيفة، وقطر الفائزة بلقب نسخة عام 2014.
وشمل المستوى الثاني كل من اليابان بطلة نسخة عام 2016 وطاجكستان وأستراليا وإندونيسيا التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي في نسخة عام 2018.
واحتوى المستوى الثالث على منتخبات الأردن والصين التي توجت باللقب أربع مرات من قبل والعراق، إلى جانب فيتنام التي كانت بلغت الدور قبل النهائي في نسخة عام 2016.
أما المستوى الرابع، فقد ضم منتخب سورية إلى جانب إيران ، وعمان ، وقيرغيزستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى