منوعات

«تيك توك».. مصدر إخباري مهم في بعض البلدان ..وباب رزق عند بعض الفنانين

العميد برس :
باتت منصة الفيديو الاجتماعي «تيك توك» مصدر رزق للفنانين والممثلين عبر عرض قصص وحكايات وفق برنامج زمني محدد ،اضافة لكونها تحولت ايضا لمصدر اخباري سريع جدا وله متابعين له في بعض الدول .
في الدول العربية حسب ” وكالات ” ان الجمهور بات أكثر شغفا بما يعرضه ،وهناك فنانين و فنانات لاقوا فيه مكانا سهلا للعمل والرزق ،حيث المشاهد السريعة والكسب السريع ..
وذكرت صحيفة الغارديان أن «تيك توك» تستخدم من قبل %7 من الشباب لمتابعة الأخبار، ارتفاعاً من %1 في عام 2020، إذ إن النمو مدفوع بشكل أساسي من قبل المستخدمين الشباب، حيث تتراوح أعمار نصف متابعي الأخبار بين 16 و24 عاماً.

وأظهرت دراسة حديثة ترصد متابعة الأخبار في المملكة المتحدة مثلا أن المصدر الرئيسي للأخبار على «تيك توك» من قبل الشباب هم الأشخاص المتابعون على المنصة بنسبة تصل إلى %44، يليهم الأصدقاء والعائلة (%32)، ثم المؤسسات الإخبارية (%24).
وقالت «من غير المرجح أن يلتقط المراهقون اليوم صحيفة أو يتابعوا أخبار التلفزيون، ويفضلوا بدلاً من ذلك مواكبة آخر المستجدات من خلال منصاتهم الاجتماعية».
لكن وحسب مااشارت اليه التحليلات ان هذا النوع من الخدمة لم ينل بعد كامل الثقة من قبل جمهور المتلقين وينظرون إليه بعين من الريبة ،وعدم المهنية الكاملة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى