سلايدشريط الأخبارمنوعات

#الهند تحتضن 3600 #نمر مهدد بالانقراض

يتوقع أن يتجاوز عدد النمور البرية في الهند 3600 نمر، بحسب أرقام حديثة أصدرتها الحكومة، في توقع يثبت الجهود التي تبذلها السلطات لحفظ الأنواع المهددة بالانقراض.
كانت النمور منتشرة في السابق في وسط آسيا وشرقها وجنوبها، إلا أنها خسرت نحو 95 في المائة من نطاق تحركها التاريخي في القرن الفائت.
وتعد الهند راهنا موطنا لـ75 في المائة من النمور في العالم، فيما أعلنت السلطات عن ارتفاع في أعدادها لتصل إلى 3167 نمرا في نيسان (أبريل) استنادا إلى عملية مسح أجريت باستخدام كاميرات، وفق ما ذكرت “الفرنسية”.
وأشارت الحكومة في بيان إلى أن تحاليل إضافية لبيانات المسح الذي أجراه معهد الحياة البرية في الهند بين أن متوسط عدد النمور يقدر بـ3682 نمرا في مختلف أنحاء البلاد.
وتابعت أن الأرقام تعكس “معدل نمو سنوي يصل إلى 6،1 في المائة”، مضيفة أن “الجهود المستمرة لحماية موائل النمور وممراتها خطوة مهمة جدا لضمان مستقبل نمور الهند وأنظمتها البيئية للأجيال القادمة”.
كانت الهند تضم نحو 40 ألف نمر في مرحلة استقلالها عن بريطانيا سنة 1947.
شهدت هذه الأعداد انخفاضا لتصل إلى نحو 3700 حيوان عام 2002، ثم إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق والبالغ 1411 نمرا بعد أربع أعوام. إلا أن أعداد النمور ارتفعت بشكل مطرد منذ تلك المرحلة.
وتسببت إزالة الغابات إضافة إلى الصيد الجائر والتعدي البشري على الموائل إلى انخفاض أعداد النمور في كل أنحاء آسيا.
لكن رئيس الوزراء ناريندرا مودي أكد في نيسان (أبريل) أن الهند نجحت في رفع أعداد النمور بفضل “مساعدة الناس” و”ثقافة حفظ البيئة” السائدة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى