أخبار العميدسلايدماوراء القرارات

هل ينجح نظام التتبع الالكتروني لوسائل النقل المحافظة متفائلة .. والمواطن يترقب!

العميد برس :
أعلنت محافظة دمشق انه اعتبارا من اليوم بدأ العمل في تطبيق نظام التتبع الالكتروني لوسائل النقل العامة والبداية ستكون على ثلاثة خطوط مع إضافة خط جديد كل يومين.
وحسب مااشار محافظ دمشق طارق كريشاتي الى أنه تم تركيب أجهزة التتبع الالكتروني ل 6300 آلية من أصل 8500 بدمشق والبرنامج مرتبط ارتباطاً كاملاً ببطاقة تكامل وسيتم تزويد كل آلية بالمحروقات على حسب المسافة التي تسيرها.
وتعول المحافظة وأجهزتها على ان هذا الاجراء يخلق واقعا جديا من الراحة للأطراف كلها ،و مع الانتهاء من تطبيق هذه الآلية على كل الخطوط ستنتهي أزمة المواصلات في دمشق بشكل كامل لأن الآليات التي كانت خارج الخطوط وتستفيد من المحروقات المدعومة دون استعمالها للنقل لن تحصل عليها إلا لتخديم المواطنين.
واظهرت المحافظة حالة من الحماسة غير معهودة من قبل حيال تطبيق هذه الألية الجديدة ،وكأنها ضمنت تحقيق النجاح لمساعيها في ضبط ايقاع أزمة المواصلات وتراكماتها الممتدة على مدار سنوات ،والمأمول هل تتحقق تلك المساعي ،أم ان سلسلة المحاولات ستبقى هي الخيار والملاذ الذي يطبق بين الحين والأخر ..
ازمة المواصلات مشكلة كبيرة ومعقدة ،وتحتاج لمنظومة متكاملة من الاجراءات والمستلزمات ،لكن المواطن يتطلع الى ألية المحافظة الجديدة بعين من الحذر ،رغم قناعته بعدم نجاعتها ،فيما وصف سائق سيرفيس الاجراء بانه تعقيد جديد لن يسهم في حل الأزمة الحاصلة . !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى