رياضةسلايدشريط الأخبار

سقوط للأخلاق الرياضية في نهائي كأس السوبر

العميد برس:
لم يكتب للمباراة النهائية لبطولة النسخة الثانية من كأس السوبر لكرة السلة أن تخرج بخير وسلامة فسقطت كافة القيم الرياضية التي بنيت عليها الرياضة، من قلة قليلة من الجماهير الغاضبة التي لا تريد للرياضة السورية أن تكون في القمة..
فما حدث في المباراة النهائية التي جمعت فريقي الوحدة وأهلي حلب يندى لها الجبين وباتت وصمة عار تلاحق الفريقين عندما يلتقيا مع بعض..
المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة على أرض صالة الفيحاء بالعاصمة دمشق كانت تسير بشكل طبيعي وجميل خاصة بحضور جمهور قدر بعشرة آلاف متفرج، حتى قبل نهاية الربع الثالث عندما تعرض لاعب منتخبنا الوطني ونادي أهلي حلب عبد الوهاب الحموي للاعتداء من قبل بعض جماهير نادي الوحدة بدون أي سبب خاصة وأن فريق الوحدة كان متقدم بالنتيجة، الإصابة كانت بالغة ما دعا إدارة أهلي حلب للانسحاب من المباراة خوفا على بقية اللاعبين من التعرض لنفس مصير الحموي، وبسبب أداء الحكام، ليعلن بعدها طاقم حكام اللقاء عن فوز الوحدة باللقب نظرا لعدم عودة الأهلي لمتابعة اللقاء والنتيجة تشير للوحدة (٥٤ / ٤٦) ..
اتحاد كرة السلة فور نهاية المباراة وعبر صفحته الرسمية أعلن عن فوز فريق نادي الوحدة بلقب بطولة السوبر لكرة السلة.
وسبق للفريقين أن التقيا في نهائي بطولة العام الماضي وشهدت نفس الأحداث المؤسفة وانسحب الوحدة وفاز الأهلي باللقب بنتيجة 60-52 نقطة.
هذه الأحداث تتطلب من منظمة الاتحاد الرياضي العام واتحاد كرة السلة على الوقوف بحزم أمام مثل هذه التصرفات للناديين..
وكان أهلي حلب والوحدة تأهلا إلى المباراة النهائية بعد فوز الأول على الجيش بنتيجة 69-57 نقطة والثاني على الكرامة بنتيجة 78-64 نقطة وذلك ضمن الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى