حوادثسلايدشريط الأخبار

باحث الزلازل الهولندي يتوقع حدوث زلزال “كبير جدا” خلال أسبوع

توقع الجيولوجي والباحث في شؤون الزلازل فرانك هونغربيتس حدوث زلزال “كبير جدا” خلال الأسبوع الأول من مارس.

وكتب عبر SSGEOS وهو معهد أبحاث يرصد حركة الأجرام السماوية وصلتها بالنشاط الزلزالي تغريدة جاء فيها، أن الحركة الهندسية للكواكب خلال الأسبوع الأول من مارس قد تؤدي إلى نشاط زلزالي كبير إلى كبير جدًا ، وربما حتى زلزال هائل في حوالي 3-4 مارس أو 6-7 مارس ، وربما في التاريخين معا.

وذاعت شهرة فرانك بعد توقعه بدقة لحدوث زلزال بقوة تزيد عن 7.5 على مقياس ريختر في يوم 3 فبراير، أي قبل حدوث الزلزال في تركيا وسوريا بثلاثة أيام، تلاها توقع آخر صحيح لهزات ارتدادية في نفس المنطقة.

وتستند نظرية فرانك التي تعرضت لانتقادات واسعة إلى توقع حدوث أي زلزال بناء على حركة الكواكب وتموضعها وهو ما قوبل بالرفض لعدم وجود أدلة علمية، وقال مختصون إن توقعاته لا تعدو كونها مجرد تنجيم أو صدفة.

ولم يحدد الباحث مكان الزلزال بدقة ولكنه أشار إلى أن تقلبات الطقس في الساحل الغربي للولايات المتحدة والمناطق غرب المحيط الهادئ وخندق كرماديك والفلبين وإندونيسيا قد تشي بهذا المكان.

وقال الباحث في مقطع فيديو  إنه لا يبالغ ولا يريد نشر الخوف لكنه يحذر أن “الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجاً!” قد تصل فيه قوة الزلزال المتوقع إلى أعلى من 8 درجات على مقياس ريختر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى