رياضةسلايدشريط الأخبار

الشاب أحمد زيدان: أحببت الرياضة منذ نعومة أظفاري.. وحققت ذهبية بطولة العرب بالجودو

العميد برس:
يبدو أن الجمع بين الدراسة والرياضة أمر إيجابي وأساسي للتطور الشامل للرياضيين، فكونك رياضياً لا يعني أنك بحاجة إلى إهمال تعليمك، كما أن متطلبات التدريب والسفر والمنافسة يمكن أن تكون صعبة، فمن الممكن تحقيق التوازن بين الرياضة والدراسة بنجاح.
وحقق بطلنا الشاب أحمد زيدان عدة بطولات محلية منها بطولة ” لعيونك يا شام” ليبدأ مشواره بالبطولات، عبر الرياضة التي أحبها منذ الصغر وهي لعبة الجودو، حيث تفوق فيها وأبدع.
في البداية يقول أحمد زيدان من الصف الثامن في معهد الحرية “اللاييك سابقاً” في حديث لـ”العميد برس” أن الموازنة الناجحة بين ممارسة الرياضة والدراسة في تحقيق الفوز داخل ميدان اللعب وخارجه، هو ما سعيت له منذ الطفولة، فقد بدأت ممارسة رياضة الجمباز لمدة سنتين كتأسيس لي، بعدها انتقلت لممارسة لعبة الجودو وتحديداً عام 2014 وكان للمدرب جمال عبد الحق الفضل الأكبر في تعلقي باللعبة.
وأضاف زيدان نجحت بالحصول على الحزام الأزرق، ونجحت في تحقيق الكثير من البطولات المحلية، ومن ثم دعيت لتمثيل منتخب سورية بالجودو وشاركت معه بعدة بطولات ولقاءات ودية مثل لبنان وغيرها، بعدها شاركت في بطولة العرب التي أقيمت في الأردن عام 2021 واستطعت الفوز بالميدالية الذهبية بوزن 42 كغ حيث تفوقت في النزال الختامي على لاعب فلسطيني.
ويطمح زيدان لمواصلة تطوير أداءه والحصول على الحزام الأسود في المستقبل، وتمثيل سورية في كافة المحافل الدولية المقبلة ورفع علم الوطن خفاقاً.
وختم زيدان أن الأهل شجعوه على ممارسة الرياضة لما لها من تأثير على تهذيب النفس، إضافة إلى أن ممارسة الرياضة خلال الدراسة يساعد على المستويين الصحي والتعليمي، ويرى أنه من الخطأ انقطاع الطلاب عن ممارسة الرياضة بدعوى التركيز في الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى