رياضةسلايدشريط الأخبار

تكهنات من الأوفر حظا على جائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم

العميد برس:
وسط تكهنات وتوقعات عدة ستتنافس مجموعة من أفضل المهاجمين من مختلف أنحاء القارات، على جائزة الحذاء الذهبي خلال بطولة كأس العالم 2022.
ومن المتوقع أن تكون المنافسة على لقب هداف كأس العالم 2022 هي الأشرس منذ سنوات عديدة مضت.
بالإضافة إلى الأمل في قيادة بلادهم لتحقيق النجاح في مونديال قطر، سيتنافس أفضل المهاجمين في العالم للفوز باللقب الفردي كأفضل هداف في البطولة.
موقع “فور فور تو” الإنجليزي الشهير نشر تقريرا تضمن أبرز اللاعبين هاري كين منتخب إنجلترا
المرشحين للقب الهداف كالتالي.

بـ6 أهداف تضمنت ثنائية الفوز 2-1 على تونس وهاتريك في سحق بنما 6-0، فاز هاري كين بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم روسيا 2018.
وبذلك، أصبح قائد منتخب “الأسود الثلاثة” هو ثاني لاعب إنجليزي يحصل على الجائزة، بعد جاري لينيكر في كأس العالم عام 1986.
كيليان مبابي – فرنسا
حصل كيليان مبابي على جائزة أفضل لاعب شاب في المونديال السابق، حيث سجل 4 أهداف عندما لعب بكأس العالم لأول مرة على الإطلاق بينما كان في الـ19 من عمره.
يقترب نجم باريس سان جيرمان من معدل تسجيل هدف في كل مباراة لبلاده، وقد أنهى ترتيب هدافي الدوري الفرنسي متصدرا في آخر 4 مواسم. سيكون فرصة رائعة بالنسبة له.
بالنظر إلى أنه سيكون في الـ39 من عمره بحلول موعد كأس العالم 2026، فقد تكون هذه آخر فرصة لليو ليصبح بطلًا للعالم، ما بالك لو فعل ذلك بصفته هدافا أيضا.
كريستيانو رونالدو – البرتغال
لم يسجل أي لاعب في تاريخ كرة القدم الدولية أهدافا دولية أكثر من كريستيانو رونالدو، الذي أحرز 117 هدفا لمنتخب البرتغال.
اللاعب الحائز على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات، والذي مازال لائقا بشكل كبير وهو يبلغ من العمر 37 عاما، سيكون مشاركا في سباق الفوز بالحذاء الذهبي هذا الشتاء بقوة، خاصة إذا وصلت البرتغال إلى المراحل الأخيرة من البطولة.
نيمار دا سيلفا – البرازيل
كالعادة، يتكرر السؤال الكبير بالنسبة لنيمار، هل يمكنه الحفاظ على لياقته؟ إذا فعل ذلك، فإن النجم الأكبر في البرازيل لديه فرصة رائعة للتغلب على أفضل سجل له حين سجل 4 أهداف في نهائيات كأس العالم في عام 2014.
يتمتع اللاعب البالغ من العمر 30 عاما بموسم جيد حتى الآن مع باريس سان جيرمان وهو مستعد لقيادة هجوم بلاده في
كريم بنزيما – فرنسا
يبلغ كريم بنزيما عامه الـ35 خلال كأس العالم، لكن قائد ريال مدريد كان في أفضل مستوياته طوال الـ 12 شهرا الماضية أو نحو ذلك.
عاد هداف دوري أبطال أوروبا 2021-22، إلى المنتخب الفرنسي بعد ابتعاد لمدة 5 سنوات كاملة.
في بطولة اليورو الأخيرة، حصل بنزيما على ثنائيتين لينهي البطولة بـ4 أهداف عندما خرجت فرنسا من دور ثمن النهائي.
ليونيل ميسي – الأرجنتين
لا يتمتع ليونيسي ميسي بغزارة تهديفية مع منتخب الأرجنتين كما هو حال مع الأندية، إذ سجل 86 هدفا في 162 مباراة دولية، لكن المونديال سيكون فرصة
ممفيس ديباي – هولندا
بالعودة إلى البطولة الأكبر بعد الفشل في التأهل لكأس العالم 2018، ستنظر هولندا إلى ممفيس ديباي على أنه مصدر الأهداف الأول في قطر.
قد تكون هناك شكوك حول افتقاره إلى إيقاع كرة القدم، لعدم مشاركته كثيرا في برشلونة منذ وصول البولندي روبرت ليفانسوفسكي.
لكن ديباي سجل 17 هدفا في 16 مباراة مع منتخب بلاده العام الماضي واستمر في هذا الشكل الرائع حتى عام 2022.
لاوتارو مارتينيز – الأرجنتين
أصبح واضحا أن لاوتارو مارتينيز، أحد أبرز هدافي الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان، مستعد للمضي قدما في كأس العالم لأول مرة، بعدما غاب عن مونديال 2018.
افتتح اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، والذي يقترب من 50 مباراة دولية، التسجيل حين تغلبت الأرجنتين على إيطاليا بطلة بطولة أوروبا 2020 بنتيجة 3-0 لتفوز بلقب كأس الأبطال “كونميبول–يويفا” في ويمبلي خلال الصيف الماضي.
وجود لاوتارو في الخط الأمامي لمنتخب التانجو رفقة ليونيل ميسي من شأنه زيادة فرصة للقب الهداف إذا استغل تمريرات “البرغوث” القاتلة.
روميلو لوكاكو – بلجيكا
سيطمح روميلو لوكاكو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا، لأن يظهر للعالم أنه مازال يعرف إلى حد كبير طريق الشباك الهدف بعد عودته الكارثية إلى تشيلسي الإنجليزي الموسم الماضي.
مثّل اللاعب البالغ من العمر 29 عاما، الشياطين الحمر في نسختين من نهائيات كأس العالم، ونجح في تسجيل 4 أهداف عام 2018، بواقع ثنائية ضد كل من بنما وتونس.
كما هو الحال بالنسبة للأرجنتين، سيكون لدى لوكاكو في منتخب بلجيكا ميزة إضافية للفوز بلقب الهداف بلعبه بجوار كيفين دي بروين صاحب التمريرات الذهبية.

روبرت ليفاندوفسكي – بولندا
من خلال التواجد في مجموعة مع الأرجنتين والمكسيك والسعودية، يبدو أن بولندا لديها فرصة جيدة للتقدم إلى ثمن النهائي، وقد تكون 4 مباريات هي كل ما يحتاجه روبرت ليفاندوفسكي للخروج بجائزة الحذاء الذهبي.
سجل قائد منتخب بلاده وهدافه البالغ من العمر 34 عاما ما لا يقل عن 40 هدفا للنادي في كل من المواسم الـ7 الماضية، حيث أحرز 50 هدفا في موسمين ويبدو مؤهلا بشكل كبير للمنافسة.
ألفارو موراتا – إسبانيا
كان ألفارو موراتا مهاجما مميزا دائما، وقد استمتع بعامين جيدين أخيرين مع منتخب إسبانيا، حيث سجل 3 أهداف في بطولة يورو 2020.
بعد استبعاده من تشكيلة لاروخا قبل 4 سنوات في مونديال 2018، سيكون لاعب أتلتيكو مدريد متحمسا للحصول على هدفه الأول في كأس العالم في سن الـ30، ويهدف إلى أن يصبح أول لاعب إسباني يفوز بالحذاء الذهبي.
تيمو فيرنر – ألمانيا
ربما يكون تيمو فيرنر قد أخفق خلال تجربته مع تشيلسي، وترك “البلوز” في النهاية ليعود إلى لايبزيج الألماني هذا الصيف، لكنه دائما ما يكون متألقا مع منتخب بلاده.
هداف كأس القارات 2017، سيكون عازما على ترك بصمته في بطولة كبرى جديدة بعد أن استُبعد في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 وكأس العالم السابقة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى