ثقافة وفنونسلايدشريط الأخبار

٨٧ فنانا من سورية وخارجها يضيؤون شموع السلام في خان اسعد باشا

العميد برس:

٨٧ فناناً من سورية وخارجها يضيؤون شموع السلام في معرض جماعي للفن التشكيلي في خان أسعد باشا العظم في البذورية دمشق، وقد ضم المعرض لوحات فنية ونحت لفنانين من كافة المحافظات السورية ومن خارج سورية من لبنان وفلسطين وسلطنة عمان وجاؤوا ليحملوا رسالة الفن والسلام إلى جانب إخوتهم في سورية، وقد افتتح المعرض في ٦ / ١١ / ٢٠٢٢ برعاية وزارة الثقافة برقصة باليه لفرقة من صبايا سوريات وبعدها تم زيارة المعرض من مدير الفنون الجميلة أ. وسيم عبد الحميد، ومديرة فرع دمشق لاتحاد الفنانين التشكيليين أ. مها محفوظ، ورئيسة جمعية شموع السلام أ. لينا رزق منظمة المعرض، وحشد كبير من الفنانين والضيوف الكرام. وتم توزيع الشموع على الحضور والمشاركين كرمز للجمعية ولحمل رسالة الفن السلام.
وكان لنا وقفة مع رئيسة جمعية شموع السلام التي عبرت عن سعادتها بهذا الحدث الفني الهام وهو المعرض السنوي الثامن لجمعية شموع السلام التي تقيمه كل عام على التوالي بالإضافة إلى النشاطات الأخرى المتنوعة للجمعية، وكانت قد أقامت فعالية هامة لتكريم الفنان الكبير صباح فخري بمعرض فني في دمشق في صالة الرواق وانتقل بعدها إلى حلب مسقط رأس الفنان، بالإضافة إلى الملتقيات المتنوعة للفنانين داخل سورية وخارجها والدورات التعليمية للرسم للكبار والصغار.
أما عن مشاركتها في المعرض فقط شاركت بلوحة واحدة كما باقي الفنانين، وقد عبرت من خلالها عن الفتاة الجميلة ذات الوشاح والتي ترتدي اللباس الفاخز وكأنه بروكار بتقنيتها الخاصة ولمساتها الفريدة بأسلوب الزخارف التي تتراكم فوق بعضها لتعطي الشكل والتكوين المطلوب، وهذا إن دل فهو يدل على عمق خبرة الفنانة بهذا المجال وتمكنها من أدواتها بشكل جيد، وتقدم لنا نتيجة بحثها ودراستها وعمق تجربتها، وهي حاصلة على إجازة في الفنون الجميلة جامعة دمشق، اختصاص اتصالات بصرية، وقد درست التصوير الزيتي على أيدي فنانين مخضرمين في مركز أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية.
وقد ذكرت بأن المعرض مستمر حتى يوم الخميس بنهاية الاسبوع ودعت الجميع لزيارته نظراً لأهميته والمشاركات المتنوعة من الفنانين الكبار والشباب وتشكيلة واسعة من الخبرات والثقافات. والتي هي أحد أهداف الجمعية بتوسيع العلاقات بين الفنانين الكبار والشباب وتبادل الخبرات وإعطاء الفرص أما الفنانين الشباب كي يقدمو بصمتهم على الصعيد الفني ويكون لهم دورهم الفعال في الحركة الفنية التشكيلية والثقافية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى