اقتصادسلايدشريط الأخبار

هل تستطيع ” السورية للتجارة ” استجرار كامل محصول الحمضيات ..؟

العميد برس:
تتجهز المؤسسة السورية للتجارة الى استجرار كامل محصول الحمضيات من الاخوة المنتجين للموسم الحالي ومباشرة من الارض الى الصالة وبأسعار مجزية تمكن المنتج سد عبء كبير من اتعابه وتخف من تبعات أي خسائر ومنعا لأي سمسرات وكساد كما كان يحصل سابقا .. لكن الحكومة ومؤسساتها تعمل وفق توجيه القيادة بان تستلم السورية للتجارة كامل المحصول وتقطع اي حلقات وساطة او استغلال للحلقات التي كانت تعمل عملها وتربح على رقاب الفلاحين ..
اليوم هناك زيارات وتجهيزات من جانب المؤسسة استعدادا لخوض غمار التسويق الكامل ، والمراهنة كبيرة في ظل فلتان سعري وتلاعب يمارسه حيتان الأسواق ليومنا الراهن وفشل من جانب وزارة التموين التي تزبد وترعد بلا أي نتيجة تذكر .. والأنكى انها تتغنى بحماية المواطن وعند كل مناسبة يردد المعنيين بالوزارة راحة وحماية المواطن بالدرجة الأولى ، وتعي حقيقة حال واقع المواطن المتدهور .. !!
أكثر من ٣٠٠ ألف طن حمضيات التوقعات الأولية في محافظة اللاذقية اصبحت جاهزة ومثلها او اقل بقليل في طرطوس ، والمنتج جاهز للإقلاع التام وينظر الى التأكيدات الرسمية بعين من الاطمئنان بأن محصوله بأمان .. وهنا على كوادر وتجهيزات السورية ان تكون باتم الجهوزية المطلوبة حيال هذا التحدي وان تظهر بحق انها مؤسسة تدخل ايجابي بكل إيجابية بعيدا عن اي شائبة، لديها من الكوادر والامكانيات من صالات واسطول سيارات مايؤهلها لتكون رائدة بحق في وقت تشهد فيه الأسواق غليان حقيقي لا يرحم المواطن أ بدا .. الآمال عريضة بان تشهد عمليات تسويق الحمضيات انسيابية تامة بلا اي شوائب ..عندها تتعزز ثقة المواطن والانسان بدور تلك المؤسسة المهمة .. !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى