رياضةسلايدشريط الأخبار

مجموعة متوازنة لأهلي حلب وصعبة للكرامة ببطولة (WASL)

العميد برس:

أوقعت بطولة دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة (WASL) التي جرت اليوم، بطل الدوري السوري لكرة السلة أهلي حلب في المجموعة الأولى إلى جانب ذوب آهن أصفهان الإيراني وبيروت اللبناني وأرثوذوكسي رام الله الفلسطيني، في حين وقع وصيف بطل الدوري الكرامة في المجموعة الثانية مع الرياضي اللبناني وغورغان الإيراني ونادي النفط العراقي ..
وتنطلقُ النسخةُ الأولى في تشرين الثاني المقبل وتستمر المنافسات حتى أيار 2023، ودوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة هي بطولة مستحدثة تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، وتقام بنظام “الذهاب والإياب” وبمشاركة أبطال الدوري العام من: (قطر، الكويت، البحرين، الأردن، كازاخستان، الهند، العراق، إيران، لبنان، عمان، فلسطين، السعودية، سورية، الإمارات).
وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة السلة قد كشف عن الشعار الرسمي لدوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة (WASL). ويتكوَّن الشعار من صورة تجمع أحرف WASL الأربعة على شكل كرة سلَّة لتعكس أهمية دوري السوبر لغرب آسيا (WASL) في توحيد الدول الـ14 المشاركة.
ويعدُّ دوري السوبر لغرب آسيا محطة جديدة ومهمة للمُنافسة للأندية في مناطق غرب آسيا والخليج، وستُلعب مرحلة المجموعات ضمن المناطق الفرعية بنظام الذهاب والإياب، وستتأهل ستة فرق إلى المراحل المتقدمة، بحيث ينضم إليها أبطال الدوري المحلي في الهند وكازاخستان.
وسيتأهل الفريقان المتأهلان إلى المرحلة النهائية لدوري السوبر لغرب آسيا (WASL)، كأس آسيا للأندية البطلة 2023، حيث يصل بطلها إلى كأس الإنتركونتيننتال، أعلى مسابقة للأندية في الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى