رياضةسلايدشريط الأخبار

كأس السوبر لكرة السلة في الفيحاء

العميد برس:

يكون عشاق ومحبو كرة السلة في سورية ولبنان اليوم الجمعة على موعد مع انطلاق منافسات النسخة الثانية من بطولة كأس السوبر الودية لكرة السلة للرجال، وذلك على أرض صالة الفيحاء في العاصمة دمشق..

يشارك في البطولة ستة أندية من سورية وفريقين من لبنان..
وقد تم توزيع الفرق على مجموعتين، الأولى ضمت أهلي حلب (حامل لقب النسخة الأولى) والوحدة (الوصيف) والنواعير بالإضافة لفريق هومنتمن بيروت اللبناني ( بطل الدوري اللبناني) ، في حين ضمت الثانية الكرامة والجلاء والجيش وفريق ليدرز اللبناني (الذي تأهل لدوري المحترفين في بلده)..
نظام البطولة نص أن تقام المباريات بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وتتأهل الأندية الثمانية إلى الدور ربع النهائي، حيث يلعب أول المجموعة
الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى، ويلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى، ويتأهل الفائزون إلى الدور نصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية يوم الجمعة في الرابع من شهر تشرين الثاني المقبل..
الفريق صاحب اللقب سينال مبلغ عشرون مليون ليرة سورية من الشركة الراعية للبطولة، وسيتم منح مبلغ ٥٠٠ الف ليرة سورية لأفضل لاعب في كل مباراة من المباريات، وسيتم اختياره عن طريق لجنة فنية والعودة إلى الإحصائيات، وستكون هناك مكافأة مالية لأفضل لاعب في البطولة بشكل عام وقيمتها مليونان ونصف المليون، كما ستقام مسابقات سلام دانك وسيمنح الفائز فيها جائزة مالية قدرها مليون ليرة سورية، إضافة لمسابقة الثلاثيات التي تم تخصيص مكافأة مالية قدرها مليون ليرة سورية..
المباراة الافتتاحية المقررة اليوم ستجمع الوحدة (بطل كأس سورية للموسم الماضي) وهومنتمن اللبناني، وتأمل جماهير الوحدة بتحقيق أول انتصار لفريقها..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى