حوادثسلايدشريط الأخبار

مصر : انهيار مبنى من 13 طابقا في الإسكندرية .. وعددا من السكان تحت الأنقاض

وجه وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار اليوم الإثنين، برفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسكندرية، لاستقبال أي إصابات جراء انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر.

وأوضح في بيان نشرته وزارة الصحة على صفحتها في “فيسبوك” اليوم، إن الوزارة دفعت بـ 12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مع رفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبا للتعامل مع أي إصابات محتملة، مضيفا أن فرق الإسعاف المتمركزة في موقع الحادث، متأهبة للتعامل مع أي إصابات، ويجري حصر أعداد المصابين جراء الحادث.

وأسفر انهيار العقار عن تحطم سيارات تصادف وقوفها أسفله، وجاري البحث عن عدد من الضحايا أسفله كانوا متواجدين في أحد المحلات التجارية.

وكشف محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف عن جهود مكثفة من مختلف الأجهزة والجهات التنفيذية  لرفع أنقاض العقار ، مشيرا إلى أن  العقار حدث فيه انشطار نصفي رأسي وجار التأكد من وجود أي سكان أسفل أنقاض العقار المنهار.

وأشارت وزارة الصحة، إلى مصاب واحد تم إخراجه من تحت أنقاض العقار، لافتة إلى تحريك جميع الأجهزة التنفيذية وفق خطة الاستعداد والكوارث واستدعاء الأطقم الطبية كافة.

وكانت محافظة الإسكندرية، قالت عبر صفحتها في “فيسبوك” اليوم، إن المحافظ كلف كافة الجهات المعنية وقوات الحماية المدنية، بالانتقال إلى موقع انهيار عقار مكون من أرضي و 13 طابقا بشارع خليل حمادة التابع لدائرة المنتزة أول، مشيرة إلى أن العقار يستخدم غالبيته كشقق مصيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى