رياضةسلايدشريط الأخبار

وسط أجواء حماسية وتنافسية.. الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة تقيم سباق السرعة الدوري الثالث

الحماس والإثارة كان العنوان الأبرز لسباق السرعة الدوري الثالث، الذي أقامته الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة على أرض ميدان سباق دمشق، بالتعاون مع مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

المنافسة على المراكز الأولى في أشواط السباق لم تهدأ حتى خط النهاية، وسط تشجيع عشاق الجواد العربي الأصيل، حيث أقيمت الأشواط الأربعة الأولى لمسافة 1450 متراً، بينما تنافست الخيول في الخامس والسادس والسابع لمسافة 1600 متر.

وفاز ببطولة أشواط السباق على التوالي الجياد سبع غريب لمالكيه أبناء هشام غريب، وانجيلا المامون لعصام تكلة، ونجم الجاسم لخالد العش، ورعد المسدي لأمير صرصر، وعلان الذياب لقاسم قاسم، وفهد الكور لشادي الكور، والمهند حماة لمربط اليمان.

مدير الجمعية المهندس محمد الوادي قال في تصريح لـ سانا: إن المشاركة كانت واسعة، حيث بلغ عدد الخيول المشاركة 56 جواداً من معظم المحافظات، وكانت المنافسات قوية وخصوصاً في شوط الجائزة الكبرى الذي أقيم بمناسبة عيد قوى الأمن الداخلي، والذي تم تخصيصه لخيول الدرجة الثالثة وهي الخيول الرابحة مرة أو مرتين في السباقات.

نائب رئيس الجمعية الدكتور طارق عبد الرحيم أشار إلى الجهود الكبيرة التي تبذل لتنظيم السباق وخصوصاً من الناحية الفنية، حيث يتم تجهيز المضمار بوقت كاف قبل السباق، إضافة إلى وجود مستمر للجنة الفنية الخاصة بمتابعة السباق من أرض الميدان، لمراقبة المتسابقين أثناء المنافسات وتسجيل الأخطاء بدقة بما يضمن صحة النتائج.

أمين سر الجمعية نصار كحول لفت إلى دخول السباقات مرحلة جديدة من المنافسات مع زيادة عدد الجياد المشاركة وتطور نمطية التدريب وحداثتها لدى المربين، منوها بالوقت ذاته بالجهود التي تبذل للارتقاء بالخيول العربية السورية والمحافظة على استمراريتها، والذي يتطلب دخول الفعاليات الاقتصادية لدعمها، ولا سيما من خلال دعم النشاطات الرياضية التي تقيمها الجمعية سنوياً.

رئيس نادي الشرطة للفروسية المقدم محمود المصري بين أهمية مشاركة ناديه بنشاطات الجمعية بشكل دوري، والتحضير لهذه النشاطات بما يضمن استمرار منافسة النادي على ألقاب السباقات، حيث توج العام الماضي بلقب بطولة دوري السباقات ويسعى هذا العام للمحافظة على هذا اللقب.

وكان السباق الدوري الثاني أقيم الشهر الماضي على مضمار نادي الباسل في حماة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى