أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

جامعة دمشق تدخل تصنيف  التايمز بنسخته الدولية، أو ما يعرف بتصنيف التايمز الكلي أو العالمي، لتكون  الجامعة السورية الوحيدة التي حصلت على مرتبة ضمن هذا  التصنيف. وذلك لأول مرة بتاريخ الجامعات السورية.

وقد حلت جامعة دمشق في المركز 1501+ من أصل 2092 جامعة أدرجت فعلياً ضمن هذا التصنيف. ويشار إلى أن 2857 جامعة قامت بإرسال بياناتها إلى منصة التصنيف، منها جامعات سورية، وصنفت فقط الجامعات التي حققت شروط التصنيف السبعة وعددها 2092 جامعة فقط وهي الجامعات الأفضل على مستوى العالم وفقاً لهذا التصنيف. كما يشار إلى أن جامعة دمشق هي الجامعة  السورية الوحيدة التي حققت شرط العتبة  البحثية وتجاوزت شرط التخصصات ليتم إدراجها فعلياً ضمن التصنيف. ويمكن الدخول إلى صفحة التصنيف من الرابط (في التعليقات) الذي يظهر الجامعات السورية التي رفعت بياناتها ويظهر بأن جامعة دمشق هي الوحيدة التي أدرجت ضمن التصنيف بينما أشار التصنيف إلى وجود جامعات سورية أخرى قامت برفع بياناتها بصفة Reporter أي جامعات قامت بإرسال بياناتها ولكن لم تحقق شرط الدخول إلى التصنيف.
.
.
.
ويشار أخيراً إلى أن تصنيف التايمز  الدولي يعتبر التصنيف (التعليمي البحثي) الأهم عالمياً ويعد حصول الجامعة على مرتبة في نسخته الدولية قيمة مضافة لها نظراً لإدراجها ضمن أفضل 2092 جامعة على مستوى العالم. ويعتمد التصنيف بنسخته  الأخيرة على 18 معيار رئيسي مختلف وشامل مثل جودة الأبحاث وجودة التعليم والسمعة الأكاديمية ونسبة النجاح بالنسبة لطلاب الدكتوراه والإجازة الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى