أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

(فزعة) … مبادرة إغاثية لشابة من حمص تجول المحافظات المتضررة لتقديم المساعدات

بمبادرة فردية أطلقت الشابة آلاء الطرشة في حمص عبر صفحتها على الفيس بوك مبادرة بعنوان (فزعة)، دعت فيها إلى الاستجابة الفورية الطارئة لمساعدة أبناء المحافظات المتضررة من الزلزال.

وذكرت آلاء لمراسلة سانا أنها وفور الإعلان عن مبادرتها، وخلال نصف ساعة تهافت الناس لتقديم جميع أنواع المعونات من أغذية وملابس وحرامات، ثم انطلقت مع المتطوعين معها وعدة شاحنات لتجول محافظات حماة وحلب واللاذقية لتوزيع المعونات، مع استمرار الاستجابة للمبادرة من قبل كل أفراد المجتمع في حمص للمساعدة.

ورأت آلاء أن حالة الألم والحزن المخيم على الناس جراء الزلزال بينت محبة السوريين ومساندتهم لبعضهم لتجاوز هذه المحنة، مشيرة إلى أن المبادرة التي انطلقت يوم الإثنين بـ 20 شاباً وشابة تجاوز عدد المتطوعين فيها الآن المئات، وكل يوم يرافق الشاحنات 30 شاباً وشابة إلى المحافظات المتضررة، لتوزيع المساعدات للأهالي في مراكز الإيواء أو دور العبادة أو في أماكن تجمع الناس.

المتطوع مهند السباعي رأى أن المبادرة الإغاثية كانت استجابة طوعية من الشباب لأن حجم المأساة كبير، ومن واجبهم أن يكونوا حاضرين على أرض الواقع ليقدموا كل ما بوسعهم لأهلنا المتضررين.

المتطوع حسن عرابي وصف الاستجابة للمبادرة بالسريعة، حيث أصبح جميع المتطوعين يدا واحدة للمساعدة في تقديم ما أمكن لنجدة أهالي المحافظات المتضررة، لافتاً إلى طاقات الشباب السوري الموجود على الأرض، وإلى تعاضد وتكاتف أبناء شعب سورية للخروج من هذه المأساة التي حلت بنا جميعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى