أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

سرقات بالجملة في ضاحية قدسيا ..من سرقة الأملاك الخاصة إلى العامة مدير وحدة الكهرباء : يأسنا من كثرة سرقة تجهيزات خزانات الكهرباء !!

العميد برس:
لم يمض يوما واحدا بدون ماتسجل الدوائر الرسمية في ضاحية قدسيا حوادث سرقات متنوعة، حيث زادت وتيرتها وبشكل ملحوظ في ظل عدم مقدرة الجهات المعنية من الحد من كثرتها وخاصة ليلا أثناء انقطاع الكهرباء ..!
من الممتلكات الخاصة إلى الأملاك العامة .. سرقات موصوفه تتعرض لها خزانات الكهرباء لسرقة الاسلاك وتجهيزات نحاسية غالية الثمن إلى سرقات أغطية مجارير الصرف الصحي وهي أغطية حديدية من أجل بيعها ؛ إلى سرقات عدادات المياه وسرقات “فواشات “خزانات مياه المنازل إلى سرقة صحون الدش والبراغي أيضا.. !
منذ يومين وسكان ٤ محاضر في الجزيرة السابعة سكن شبابي بلا كهرباء والسبب هو تعرض الخزان المغذي للأبنية لسرقة تجهيزاته من أسلاك وسواه مما حرم الأهالي من نعمة تزودهم بساعة الكهرباء كل خمس ساعات ؛ وطوارىء المنطقة وبعد التدخل وشكاوى الأهل طلبو عمالها سيارة للكشف على الخزان المسروق؛ وبعد المعاينة قرروا فتح ضبط شرطة وعليهم احضار شرطي ليشاهد ويكتب ؛ وقد تم تنظيم الضبط بعد مرور ٢٤ ساعة وبعد السؤال من قبل السكان المحرومين من الكهرباء للمعنيين في وحدة طوارىء ضاحية قدسيا أخبروهم سنرفع الضبط ونطالب بتجهيزات ليتم سد ماتم سرقته من الخزان وحتى تاريخه لم يصل اي شيء..
قال بعض السكان ل ” العميد برس ” منذ ليلة الأمس ليلا بلا كهرباء وعند اعلام الطوارئ
وكشفهم على الخزان تبين لهم سرقته وبشكل لا يوصف وفي حال إحضار التجهيزات سيتم تركيبها ..!
ولدى سؤال السيد حسام عمر مدير وحدة كهرباء قدسيا وضاحية قدسيا أجاب ل ” العميد برس ” قائلا: مايحصل في ضاحية قدسيا من سرقات يوميا يفوق الوصف ، يوميا خزانات الكهرباء والشبكة تتعرض لسرقات وتخريب ، وكل يوم تحصل سرقة في الاملاك الخاصة والعامة ، شيء أشبه بالفلتان ، فكيف يتم سرقة تجهيزات خزان كهرباء مقفول بقفلين يتم كسرهما وتتم سرقة تجهيزات مثبتة على درجة عالية ، تدل السرقات على احترافية عالية وتكرارها يتطلب تكثيف الوحدات الشرطية لمهامها للحد من كثرة السرقات وخسائر بالملايين بين فترة وأخرى؛ هناك سرقات وفظاعات، بمنشآت الكهرباء حتى أغطية المجارير وعدادات المياه والاملاك الخاصة ، فكل يوم هناك سرقة لدرجة مللنا ويأسنا مما يحصل ..!! وبخصوص الخزان والتأخر الذي حصل تم تنظيم الضبط اللازم اولا ومن ثم طالبنا من أجل احضار تجهيزات عمل إيصال التيار ضمن الخزان لإعادة التيار للمحاضر وربما يتم إعادة الوضع بحال وصولها الى عناصر طوارئ المنطقة .. من جهته قال رئيس قسم شرطة ضاحية قدسيا الرائد علي ديب ان هناك حالات سرقة ومنذ أيام قدمنا أحد السارقين لخزانات الكهرباء ونقوم بما هو مطلوب .!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى