اقتصادسلايدشريط الأخبار

مباحثات لإقامة استثمارات مشتركة خلال اجتماع لغرفة صناعة دمشق وريفها مع وفد رجال الأعمال الباكستاني

تركز الاجتماع المنعقد بين غرفة صناعة دمشق وريفها ووفد رجال الأعمال الباكستاني الذي يزور معرض الصادرات “إكسبو سورية 2024” على سبل تطوير التعاون التجاري والصناعي، وإقامة شراكات استثمارية وتجارية بين البلدين.

وبحث رئيس مجلس إدارة الغرفة غزوان المصري مع السفير الباكستاني شاهد أختر، والقائم بأعمال سفارة باكستان في دمشق عمر حيات خان، والوفد المرافق له المكون من 21 رجل أعمال باكستانياً، آليات إقامة استثمارات مشتركة بين الجانبين وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والصناعي، حيث تم عرض قائمة بمنتجات البلدين، وما هي المواد المسموح باستيرادها وتصديرها، وإمكانية توريد وتأمين المواد الأولية الداخلة في الصناعات، وعرض مزايا الاستثمار في سورية والتسهيلات الموجودة في المجالات ذات الأولوية التي يمكن التعاون والتشارك فيها.

وأكد السفير أختر أن الزيارة كانت مثمرة للوفد، حيث شكل معرض إكسبو سورية فرصة للاطلاع عن كثب على المنتجات السورية، منوهاً بأهمية اللقاءات التي أجراها الوفد مع الجهات الحكومية والفعاليات الاقتصادية الخاصة، والتي أتاحت الفرصة للقاءات مباشرة مع الصناعيين ورجال الأعمال، معرباً عن ارتياحه لوجود رغبة حقيقية في التعاون بين الجانبين.

بدوره لفت المصري إلى جهود السفير أختر لترتيب زيارة وفد رجال الأعمال الباكستاني إلى سورية، والذي بحث مجالات التعاون بين البلدين على كل الأصعدة، كالمواد الأولية الداخلة في الصناعات الدوائية والمواد الطبية وأدوات العمليات الجراحية إلى جانب الصناعات الغذائية، مؤكداً اهتمام الجانب السوري بتصدير زيت الزيتون وأهمية تكثيف الزيارات بين الطرفين، ما سيفتح أبواباً أكثر للاستثمار في مختلف القطاعات.

شارك في الاجتماع رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وعدد من الصناعيين الممثلين عن القطاعات الصناعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى