حوادثسلايدشريط الأخبار

إيران: أضرار محدودة جراء عدوان إسرائيلي والعدو يحاول بث معلومات مضللة

تصدت منظومات الدفاع الجوي الإيرانية فجر اليوم لعدوان صهيوني استهدف عدة نقاط في البلاد.

وأكدت وسائل الإعلام الإيرانية أن الدفاعات الجوية نجحت في إسقاط أهداف معادية حاولت استهداف عدة نقاط في البلاد، لافتة إلى أنه لم يتم استهداف أي مراكز عسكرية للحرس الثوري الإيراني.

وأكدت وسائل الإعلام الإيرانية أن الدفاع الجوي الإيراني نجح في التصدي لمعظم الهجمات الإسرائيلية وأن العدوان كان ضعيفاً وفشل وأسفر عن أضرار محدودة، مشيرة إلى أن الكيان الصهيوني سعى لتضخيم حجم هجومه الضعيف، وأن ادعاءه بأنه استهدف 20 موقعاً في إيران غير حقيقي، والأهداف أقل من ذلك بكثير.

وأصدرت العلاقات العامة للدفاع الجوي الإيراني بياناً نقلته وكالة الأنباء الإيرانية، وجاء فيه: “على الرغم من التحذيرات السابقة من قبل مسؤولي إيران للكيان الصهيوني الإجرامي وغير الشرعي لتجنب القيام بأي عمل مغامر، فقد قام هذا الكيان المزيف هذا الصباح في خطوة مثيرة للتوتر، بمهاجمة مراكز عسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام فتم اعتراض هذا العمل العدواني ومواجهته بنجاح من قبل المنظومة الشاملة للدفاع الجوي”، موضحاً أن أضراراً محدودة قد لحقت ببعض النقاط، ويجري التحقيق في أبعاد الاعتداء.

ودعا البيان المواطنين الإيرانيين إلى الحفاظ على الهدوء والتضامن، ومتابعة الأخبار المتعلقة بهذا العدوان عبر وسيلة الإعلام الوطنية الإيرانية (مؤسسة الإذاعة والتلفزيون) وعدم الالتفات إلى ما يشاع من معلومات مضللة من قبل وسائل إعلام العدو.

وفي وقت سابق أعلن مسؤول العلاقات العامة في الدفاع الجوي الإيراني أن الدفاعات الجوية تصدت لمحاولات الكيان الصهيوني مهاجمة بعض النقاط في البلاد، لافتاً إلى أن الأصوات التي سمعت في محيط طهران متعلقة برد الدفاع الجوي في 3 نقاط خارج طهران.

ونقلت وكالة إرنا عن مصدر أمني دعوته الإيرانيين إلى عدم الالتفات للشائعات التي يحاول العدو بثها، مؤكداً أن بعض الصور المنشورة في وسائل الإعلام هي صور قديمة ويجب الانتباه لها.

وكانت منظمة الطيران المدني الإيراني أعلنت فجر اليوم وقف الرحلات الجوية على كل المسارات حتى إشعار آخر، وذلك بعد العدوان الإسرائيلي، لتعلن بعد عدة ساعات عودة الرحلات الجوية إلى طبيعتها.

من جهة أخرى نفى المتحدث الرسمي باسم مصفاة نفط طهران ادعاءات الكيان الصهيوني حول استهداف المصفاة في الهجوم الذي شنه فجر اليوم، مؤكداً أن المصفاة تعمل حالياً كالمعتاد.

وقال المتحدث في تصريح صحفي له اليوم: “لم تتعرض أي منشأة في هذه المصفاة إلى اعتداء والإنتاج يسير في هذه الوحدة التكريرية كالمعتاد”.

وشدد على أن نظام الدفاع الجوي في المصفاة على أتم الاستعداد وجاهز لردع أي استهداف محتمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى