سلايدسياسةشريط الأخبار

بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة المطلوبة على الجبهة وطورت خصائصها

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة المطلوبة وطورت خصائصها بناء على تجربتها خلال العملية العسكرية الخاصة، مشيراً إلى أن القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة مسيّرة هذا العام.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله خلال اجتماع اللجنة الصناعية العسكرية لتطوير أنظمة الطائرات المسيّرة: “في عام 2023 تم تسليم 140 ألف طائرة من دون طيار إلى القوات المسلحة الروسية، وفي عام 2024 من المقرر أن يزيد هذا العدد 10 مرات”، مؤكداً أن “المتخصصين في المجمع الصناعي العسكري يعملون على خط المواجهة جنباً إلى جنب مع الجيش، ويقدمون أفضل الحلول لتحسين المعدات”.

وأضاف بوتين: “بالتزامن مع تطوير الطائرات من دون طيار نحتاج إلى البحث عن وسائل لتدميرها لاسلكياً وإلكترونياً وبالنيران، لأن هذا من شأنه حماية الأهداف المهمة، وسينقذ حياة أفرادنا العسكريين والمدنيين، وسيحمي المعدات العسكرية والبنية التحتية المدنية والمرافق الحيوية بشكل أكثر موثوقية”.

ولفت بوتين إلى أن مؤسسات صناعة الدفاع تقوم بكل ما هو ضروري لتزويد القوات المشاركة في العملية العسكرية الخاصة بالأسلحة والمعدات والذخيرة والمعدات الحديثة، مشيراً إلى أنه تم تأكيد فاعلية الاستخدام المتعدد الأغراض للطائرات من دون طيار في ساحة المعركة خلال العملية العسكرية الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى