أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

“جولة ميدانية تكشف تحسنات ملحوظة في إنتاجية منشأة دواجن حمص وجهود تعزيز الأمن الحيوي لمواجهة التحديات البيئية”

العميد برس:

قام معاون وزير الزراعة، الدكتور رامي العلي، بجولة ميدانية اليوم للاطلاع على الواقع الإنتاجي في منشأة دواجن حمص. تضمنت الجولة فحص حالة القطعان المرباة، خطوط الإنتاج، المفاقس، وقسم التغذية.

شدد الدكتور العلي على أهمية تطبيق إجراءات الأمن الحيوي ومراقبة القطعان الجديدة، مؤكدًا أن الحالة العامة للمنشأة جيدة، خاصة فيما يتعلق بقطيع أمات البياض المستوردة. وأثناء لقائه بكوادر المنشأة واللجنة النقابية، حث العلي الجميع على بذل أقصى الجهود لتحقيق أعلى مستويات الإنتاجية.

أوضح الدكتور رائد حجازي، مدير عام المؤسسة العامة للدواجن، أن إنتاج المنشأة خلال النصف الأول من هذا العام بلغ حوالي 14 مليون بيضة مائدة تم طرحها في الأسواق المحلية وعبر صالات البيع في مدينة حمص. كما تم إنتاج 1.1 مليون بيضة تفريخ بياض و319 ألف صوص بياض للقطاعين العام والخاص. ومن المتوقع بدء تسويق قطعان الفروج الحالية بنهاية هذا الأسبوع بكمية تقديرية تصل إلى 100 طن من لحم الفروج.

تضمنت الزيارة أيضًا تفقد قطيع أمات البياض المستوردة من روسيا، الذي وصل قبل شهر تقريبًا بعدد 20 ألف صوص أم أنثى، وهو بحالة صحية جيدة مع نسب نفوق ضمن الحدود الطبيعية. كما تم الاطلاع على تنفيذ إجراءات الأمن الحيوي وتدابير مواجهة الإجهاد الحراري الذي يتزامن مع موجات الحرارة الحالية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى