أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

أعضاء مجلس المحافظة يدعون لتقليص مدة رسائل استلام اسطوانة الغاز وتفعيل دور السورية للتجارة بالتدخل الإيجابي

العميد برس

دعا أعضاء مجلس محافظة دمشق، في ختام الدورة العادية الرابعة برئاسة المهندس محمد إياد الشمعة، إلى رفع جاهزية الملاجئ العامة لاستخدامها في حالات الطوارئ، وتفعيل دور المؤسسة السورية للتجارة في التدخل الإيجابي لكبح ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ولاسيما الخضار والفواكه. كما طالبوا بوضع لوائح الأسعار بشكل واضح وضبطها في الأسواق، وسحب عينات من المواد الغذائية للتأكد من سلامتها صحياً، وتأمين السلامة للعاملين في الأفران من الحرائق.

وتساءل الأعضاء عن موعد افتتاح فرن مساكن برزة والانتهاء من صيانة فرن العمارة، مطالبين بتقليص مدة رسائل استلام اسطوانة الغاز. كما شددوا على أهمية زيادة الاهتمام بالحدائق العامة وسقايتها، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتكثيف رش المبيدات، والسماح بالاستثمارات ضمن الحدائق بشروط محددة تحافظ على المساحات الخضراء.

من جهته، أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، محمد ماهر بيضة، أن المديرية تقوم بجولات يومية لمتابعة الأسواق ومراقبة الأسعار، حيث تم تنظيم حوالي 3000 ضبط لعدم الإعلان عن الأسعار منذ بداية العام، ويتم إغلاق المحل ومضاعفة الغرامة المالية في حال المخالفة.

وأكد مدير الحدائق في محافظة دمشق، المهندس سومر فرفور، أن الأولوية للمديرية هي الحفاظ على أشجار الحدائق، خاصة المزروعة حديثاً، مشيراً إلى مشكلة تأمين المياه من آبار الحدائق بسبب التقنين الكهربائي.

أما مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز، المهندس دريد حمدان، فقد أشار إلى أن المديرية استبدلت مؤخراً أجهزة الإطفاء في كافة المخابز الاحتياطية، وأن فرن مساكن برزة سيتم افتتاحه قريباً بعد صيانته وتجهيزه.

وأكد مدير الدفاع المدني بدمشق وريفها، العميد حسين ديب، وجود لجنة تفتيش على الملاجئ تعمل على رفع الملاحظات إلى المحافظة، واستعداد المديرية لتلقي شكاوي المواطنين ومعالجتها فوراً.

وفيما يتعلق بمدة رسائل استلام اسطوانات الغاز، أوضح مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز أن المدة تتراوح بين 60 إلى 65 يوماً، وأن الإنتاج اليومي من اسطوانات الغاز لصالح مدينة دمشق يبلغ حوالي 11000 اسطوانة.

وبيّنت معاون مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة، المهندسة ملك فليون، أن جميع الصالات ملتزمة بالأسعار المعلنة بشكل واضح، وأي مخالفة تعرض رئيس المنفذ للعقوبات. وأكدت أن المؤسسة تعمل على زيادة منافذ البيع بالتعاون مع الجهات المعنية.

من جانبه، أكد معاون مديرية الشؤون الصحية، علي ناصر الدين، تكثيف أعمال الرقابة الصحية على الأسواق وعدم التساهل مع أي مخالفة للتعليمات الصحية، حيث تم تنظيم نحو 2727 ضبط مخالفة وإغلاق 366 محلاً ومطعماً خلال الربع الثاني من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى