أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

محافظة دمشق تكرم 250 من عائلات الشهداء الجيش العربي السوري

العميد برس:

تقديرا وعرفانا لتضحيات الشهداء ووفاء لدمائهم الطاهرة كرمت محافظة دمشق بالتنسيق مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع اليوم 250 من عائلات شهداء الجيش العربي السوري وذلك في دار الاسد للثقافة والفنون بدمشق.
محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي قال في كلمة له .. ”إنه في كل مرة نقف بإجلال لتكريم ذوي الشهداء نزداد ثقة بمستقبل وطننا .. نحن من يتكرم بذوي الشهداء … ونحن من يتبارك بطهر البيوت التي أعدتهم حصون إباء لتبقى سورية حرة كريمة”.
ولفت المهندس كريشاتي إلى أن ملحمة النصر التي حققها الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد على الإرهاب الذي استهدف مفاصل الحياة كافة هي محطة من محطات الفخر والمجد لسورية وانتصار لإرادة الحياة وأساس بناء الوطن وصموده في مواجهة الأعداء ومحاولاتهم المستمرة لإضعافه.
بدوره أشار مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين اللواء بسام بري إلى أن تكريم ذوي الشهداء هو تجسيد لقيم ومعاني الشهادة وتخليدا للشهداء أسياد الأرض وملائكة السماء وينبوع البذل وأسطورة العطاء وايقونة الانتصار.
عدد من ذوي الشهداء عبروا عن فخرهم واعتزازهم بأبنائهم الذين أناروا بدمائهم الطاهرة طريق النصر مؤكدين أن الشهداء سيبقون المنارة التي ستنير الطريق للأجيال القادمة وأن الشهادة قيمة عظيمة تنحني لها الهامات.
وتخلل حفل التكريم عرض فني لمواهب مشروع “بكرا إلنا” قدموا لوحات تضمنت أغاني ”لون جرحك” و”يا مال الشام” و”سلم على الشهداء” و”موطني” إضافة الى أغان وطنية تمجد الشهادة والشهيد.
حضر التكريم أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق حسام السمان ومديرة المدارس الداخلية لأبناء وبنات الشهداء اللواء لميس رجب وقائد شرطة دمشق اللواء موسى الجاسم وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي والمدراء في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى