أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

966 طالباً وطالبة في اختبارات العلوم ضمن المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين

تنافس 966 طالباً وطالبة من صفوف الخامس والسادس والسابع والثامن للتعليم الأساسي في اختبارات العلوم، ضمن المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين لعام 2023، الذي تقيمه هيئة التميز والإبداع.

وجرت الاختبارات بالتوقيت نفسه في المراكز المحددة ضمن الجامعات في المحافظات، حيث تضمنت أسئلة تهدف إلى قياس مهارات التحليل المنطقي والتفكير الرياضي عند الطلاب ضمن مفاهيم علمية مستوحاة من المحاور المحددة.

وأوضحت المهندسة لين قاسم مديرة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع في تصريح لـ سانا أن المتقدمين لاختبارات اليوم، توزعوا بين 592 طالباً وطالبة من فئة الصغار لاختصاص العلوم العامة، و374 من فئة اليافعين لاختصاص علم الأحياء ممن تأهلوا من المرحلة الأولى من مختلف المحافظات.

وأشارت قاسم إلى أن اختبارات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين ستتواصل السبت القادم، وذلك في اختصاص الفيزياء والكيمياء لفئة اليافعين، مبينة أن الناجحين في اختبارات المرحلة الثانية سيتأهلون إلى التصفيات النهائية المقرر إقامتها خلال شهر آب المقبل.

وكان 2270 طالباً وطالبة من صفوف الخامس والسادس والسابع والثامن للتعليم الأساسي، تقدموا لاختبارات الرياضيات السبت الماضي ضمن المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين.

يذكر أن الأولمبياد العلمي لليافعين عاد هذا العام بانطلاقة جديدة، من خلال إتاحة فرصة المشاركة لطلاب وطالبات الصفين الخامس والسادس للتعليم الأساسي عن فئة (الصغار)، بعد أن كان هذا الأولمبياد مقتصراً خلال العامين الماضيين على طلاب الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي، وذلك في اختصاصات (الرياضيات وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى