رياضةسلايدشريط الأخبار

22.5 مليار دولار ثروات أغنى 10 لاعبين في العالم وصلاح العربي الوحيد ثامنا بـ 90.4 مليون دولار

العميد برس:

قفزت ثروات أغنى 10 لاعبي كرة القدم في العالم خلال عام 2024 وصلت إلى ما يقارب 22.5 مليار دولار بفضل عقود الرعاية واتفاقيات الشراكة مع العلامات التجارية إضافة إلى الرواتب العالية مع أنديتهم. وبحسب موقع “sportune” المختص بالمعلومات والتحليلات الرياضية العالمية، أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر لكرة القدم هو ثاني أغنى لاعب كرة قدم في العالم عام 2024 بثروة تقدر بـ (930.3 مليون دولار).

بينما هناك مفاجأة كبرى تسيطر على قائمة الأغنى وهو الأمريكي فائق بلقيه لاعب فريق راتشابوري (20.1 مليار دولار) الذي تم تصنيفه كأغنى لاعب كرة قدم في العالم لكن ثراءه يأتي من أصوله الثرية وليس من مسيرته الرياضية لأنه ابن شقيق سلطان بروناي الذي لعب لفريق ليستر سيتي وتشيلسي في شبابه.

وعمل بعض الوكلاء بشكل مكثف لتأمين أفضل الصفقات لعملائهم، ولكن عادة ما يكون كبار اللاعبين هم من يحصلون على الصفقات الأكثر ربحا.

وحل لاعب عربي واحد ضمن القائمة في المركز الثامن وهو المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي بثروة وصلت إلى 90.4 مليون دولار. جاء بعد فائق بلقيه، وكريستيانو رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي (إنتر ميامي) 653.7 مليون دولار، ثم البرازيلي نيمار (الهلال) 251.6 مليون دولار، والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) 180.8 مليون دولار، ثم الفرنسي بول بوجبا (يوفنتوس) 125.2 مليون دولار، والفرنسي أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد) 90.4 مليون دولار، فالمصري محمد صلاح (ليفربول) 90.4 مليون دولار، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة) 86 مليون دولار، ثم الإسباني دافيد دي خيا (بدون نادي) 81.7 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى