أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

وزارة الإسكان: تسليم 529 مسكناً في المحافظات وتجهيز 183 وحدة سكنية مسبقة الصنع

قامت وزارة الإسكان والأشغال العامة في مجال  التخطيط الإقليمي بمراجعة وتقييم وتحديث خارطة السكن العشوائي من قبل هيئة التخطيط الإقليمي، بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة، وبالتنسيق مع مديريات دعم القرار في المحافظات، بما ينسجم مع أولويات المعالجة والخطط الحكومية التي تراعي القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
كما تم الإعلان عن تخصيص /522/ مسكنا للمكتتبين على مشروع السكن البديل في محافظة دمشق ضمن المنطقة التنظيمية الثانية (الباسيليا سيتي) وبلغ عدد المخصصين /399/ مخصصاً، وتخصيص /1482/ مسكنا للمكتتبين على مشروع السكن العمالي.
وقامت الوزارة خلال الربع الأول من العام الحالي تسليم /529/ مسكناً في مختلف المحافظات، وتأمين مساكن للمتضررين من الزلزال، والبدء بإنشاء/ 440/ مسكنا في محافظة حلب و/300/ مسكن في محافظة اللاذقية، إضافةً إلى تجهيز /183/ وحدة سكنية مسبقة الصنع من قبل شركات الإنشاءات العامة.
وفي مجال الطاقة الكهربائية فقد تم الانتهاء من تنفيذ المجموعتين الأولى والثانية في محطة توليد الرستين باللاذقية، باستطاعة 186 ميغاواط لكل مجموعة، ومن المتوقع وضعهما بالخدمة تباعاً خلال الشهر الحالي والشهر القادم.
وتم توقيع عقد التشاركية لاستثمار مجموعات الشركة العامة لتوليد دير علي، وحالياً تتم عملية إعادة التأهيل والصيانة العامة للبلوك الأول ” دير علي 1″ باستطاعة 750 ميغا واط، ويتوقع تشغيلها ووضعها بالخدمة نهاية شهر أيار الحالي.
كما تم إنجاز تأهيل العنفة الغازية وتحويلها للعمل على الغاز بدلاً من المازوت في الشركة العامة لتوليد بانياس باستطاعة /30/ ميغاواط بكلفة /8.8/ مليون يورو، وتأهيل وتركيب خطوط توتر، وتنفيذ شبكات وتركيب /800/ مركز تحويل باستطاعات مختلفة، وتجهيز محطات تحويل في كافة المحافظات بقيمة إجمالية تجاوزت /355/ مليار ليرة سورية، خلال الربع الأول من العام الحالي.

(الثورة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى