أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي ومحافظ اللاذقية عامر اسماعيل هلال مهرجان التسوق الشهري العائلي (صنع في سورية) بدورته 151 في ساحة السيد الرئيس بمدينة جبلة ومجمع أفاميا بمدينة اللاذقية.

 

ويشارك في المهرجان الذي تقيمه غرف الصناعة والتجارة في دمشق وريفها وطرطوس واللاذقية بالتعاون مع محافظة اللاذقية والمؤسسة السورية للتجارة نحو 85 شركة..تقدم تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية والاستهلاكية والنسيجية والهندسية والكيميائية اضافة الى القرطاسية، بأسعار مخفضة وعروض وحسومات.

وأكد الوزير علي أن الوزارة تحاول ضمن الامكانيات المتوفرة من خلال المهرجانات إتاحة الفرصة لوصول السلع للمواطنين بأقل الأسعار الممكنة والتخفيف عنهم قدر المستطاع، لافتا إلى أنه تمت إقامة المهرجانات في جميع المحافظات بالتزامن مع بداية العام الدراسي كمحاوله للتدخل الإيجابي لتلبية احتياجات الأسرة وتوفير تشكيلة واسعة ومتنوعة من القرطاسية والمستلزمات المدرسية والمنتجات الأخرى بأسعار مخفضة.

ونوه بالتعاون والتشارك المثمر مع اتحاد غرف التجارة والصناعة لإقامة المهرجانات وتقديم الدعم المناسب للمواطن في ظل الظروف الصعبة والأوضاع الاقتصادية التي تمر بها سورية جراء الحرب الظالمة والحصار الجائر الذي تفرضه القوى المعادية على الشعب السوري.

ودعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الجميع إلى التعاون والتشارك والعمل لطرح الحلول المناسبة.

من جهته اكد محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال ان مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية، يمثل أحد أوجه التعاون القائم بين الجهات الحكومية مع غرف الصناعة والتجارة لتقديم المنتجات الأساسية إلى المستهلكين مباشرة وبأسعار مخفضة، وبالتالي يمكن اعتباره أحد مجالات التدخل الإيجابي من خلال كسر حلقات الوساطة التجارية.

وقال: نحن في المحافظة نقدم كل الدعم الممكن لهذه المهرجانات والمعارض طالما كان الهدف منها طرح المواد بجودة وأسعار مناسبة وتخفيضات مقبولة وما يرافقها من عروض وحسومات.

من جهته لفت المهندس زياد هزاع مدير عام المؤسسة السورية للتجارة إلى أن المهرجانات في جبلة واللاذقية استكمال للعمل الذي جرى مؤخرا في باقي المحافظات، حيث تعمل المؤسسة على طرح القرطاسية بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة تتراوح من 25 إلى أكثر من 40 بالمئة، مضيفا ان ذلك زاد من حجم الإقبال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى