أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

الكشف على أكثر من 3500 مبنى في طرطوس للبحث عن أضرار الزلازل

بلغ عدد المباني العامة والخاصة التي تم الكشف عليها في محافظة طرطوس من قبل اللجان المشكلة للبحث عن الأضرار الناجمة عن الزلزال 3512 بناء.

وبين نائب رئيس المكتب التنفيذي القاضي حسان ناعوس في تصريح لـ سانا أن المباني التي تم الكشف عليها، تشمل منازل سكنية ومدارس، حيث تبين أن 123 منها يحتاج للهدم، بينما يحتاج 732 لإعادة تدعيم البناء، في حين أن ما تبقى آمن إنشائياً، ولا يشكل خطراً على السلامة العامة.

ولفت ناعوس إلى تشكيل العشرات من اللجان على كامل مساحة المحافظة بما فيها جزيرة أرواد منذ اليوم الأول لحدوث الزلزال، مهمتها الكشف الحسي على الأبنية وإعداد قائمة تتضمن الأضرار التي لحقت بها وتقديمها إلى لجنة السلامة العامة التي تقوم بدورها بإعادة تقييم الوضع الإنشائي للبناء، وتحديد ما إذا كان صالحاً للسكن أو يحتاج للهدم أو إعادة التدعيم، حفاظاً على أرواح المواطنين.

وأكد ناعوس أن اللجان مستمرة في عملها بالكشف على الأضرار بشكل يومي دون انقطاع، وأن على أي مواطن تعرض عقاره للضرر نتيجة الزلزال أو أي جهة عامة إعلام الوحدة الإدارية التي يتبع لها العقار، لتقوم بدورها وبالتعاون مع اللجنة ضمن المنطقة بالكشف عليه لمعرفة مدى ذلك الضرر وخطورته على السلامة العامة، لاتخاذ ما يلزم دون أن يترتب على ذلك دفع مبالغ مالية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى