أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

محافظة حماة تعلن الأضرار التي لحقت بالمحافظة جراء الزلزال

أعلنت محافظة حماة أن الأضرار التي وقعت في المحافظة بسبب الزلزال المدمر أسفرت عن 7150 منزلاً تضرر كلياً أو جزئياً، إضافة إلى نحو 265 مدرسة و131 خزان مياه للشرب ونحو 116 مبنى حكومياً، وذلك في حصيلة أولية قابلة للزيادة.

وأوضح محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة بتصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم إخلاء نحو 500 منزل في مختلف مناطق المحافظة حتى الآن، ما بين سكن شعبي وطابقي مضيفاً: إن عدد المنكوبين والمتضررين جراء الزلزال بلغ نحو 2600 أسرة ما بين مقيم في مراكز الإيواء وعند الأسر التي استضافتهم في منازلها أو مزارعها أو مضافاتها أو في أماكن أخرى.

وأكد زنبوعة أن الحاجة ماسة لافتتاح مركز إيواء في كل قرية بمنطقة الغاب كونها الأكثر تضرراً جراء الزلزال، مشيراً إلى انتهاء أعمال البحث عن الضحايا في كل المواقع بالمحافظة، فيما تتركز الجهود حالياً على عملية إزالة الأنقاض.

ولفت إلى أن المحافظة افتتحت حتى الآن 11 مركزاً للإيواء على مستوى المحافظة، وأن توزيع المساعدات للمتضررين سواء المقيمون فيها أو بغيرها بدأ منذ اليوم الأول لكارثة الزلزال.

وحول عمل لجان السلامة العامة المعنية بالكشف عن الأبنية أوضح المحافظ أنه بالاتفاق مع نقابة المهندسين ومجلس مدينة حماة ومجالس المدن والخدمات الفنية تم تشكيل هذه اللجان للكشف عن المباني المتضررة، مع تحديد عدد خزانات المياه العالية المنهارة والمتصدعة في عموم المحافظة بـ 131 خزاناً.

وأكد زنبوعة أنه بنتيجة هذه التقييمات قررت اللجان هدم بعض المباني في مناطق عدة في مدينة حماة ومنطقة الغاب وبعض المناطق الأخرى، وستتم المباشرة بعملية الهدم قريباً بعد تأمين السلامة للأبنية المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى