أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

مبادرة إنسانية لفريق مهارات الحياة التطوعي بالسويداء دعماً لمتضرري الزلزال

أطلق فريق مهارات الحياة التطوعي في مديرية ثقافة السويداء مبادرة إنسانية، دعماً للمتضررين في المحافظات المنكوبة جراء الزلزال.

وتضمنت المبادرة حملة لجمع المساعدات المادية والعينية (من حرامات ومعاطف شتوية وألبسة وأغذية أطفال وأحذية وحليب أطفال)، بما يسهم في دعم ومساندة المتضررين.

وشملت المبادرة نشاطاً إنسانياً لأطفال فريق مهارات الحياة في مقر استلام المساعدات في قاعة مجلس المحافظة، تضمن عرضاً تمثيلياً قدمته إحدى الطفلات يجسد سورية لحظة وقوع الزلزال، وكيف تداعى جميع أبنائها من كل المحافظات لنجدة أخوتهم في المحافظات المنكوبة، ما يعكس حالة التكاتف والتعاضد بين السوريين في جميع الظروف والمحن، ليتجاوزا الألم والجراح ويصنعوا فجرها الجديد، إضافة إلى تقديم أغنية “يا أطفال العالم غنوا للطفولة” من قبل كورال الفرح بالفريق، لإيصال رسالة محبة ودعم من أطفال السويداء لأقرانهم في المحافظات المنكوبة ورسالة إنسانية لأطفال العالم، للوقوف مع أطفال سورية في الظروف الحالية.

وأشارت مدير ثقافة السويداء ليلى أبو فخر إلى أن المبادرة شهدت إقبالاً لافتاً من قبل مختلف شرائح المجتمع، مؤكدة أنه في حضرة الجرح وصرخة الفقد ولوعة الألم علينا أن نتكاتف لتخفيف آلامنا، وتجاوز كل الصعاب والمحن، حيث جاء هؤلاء الأطفال ليطلقوا رسالة إنسانية، ويعبروا عن تضامنهم مع أشقائهم في المحافظات المتضررة، ويتبرعوا بجزء من مدخراتهم أو حاجياتهم لهم.

مسؤولة فريق مهارات الحياة، رئيس قسم ثقافة الطفل في مديرية ثقافة السويداء ديالا الملحم لفتت إلى مشاركة نحو 50 طفلا ضمن هذا النشاط جاؤوا ليقولوا إننا جزء من هذا العالم، ونستحق أن نعيش بأمان وسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى