أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

(سورية أسرة واحدة).. مبادرة في درعا لمساندة متضرري الزلزال

قدم أهالي محافظة درعا تبرعات نقدية خلال مبادرة للفعاليات الاجتماعية تحت عنوان “سورية أسرة واحدة” وذلك لمساندة الأهالي المتضررين من الزلزال، ووصلت قيمة التبرعات النقدية المقدمة أكثر من 720 مليون ليرة سورية في يوم واحد تم جمعها في 19 مدينة وبلدة.

وبين عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا وليد الجفال في تصريح لمراسل سانا أن مدينة الشيخ مسكين استقبلت خمس عائلات ناجية من المحافظات التي تعرضت للزلزال ضمن منازل مجهزة بكل مستلزمات الراحة وأعدت بيوتاً لاستقبال عائلات أخرى، كما جهز الأهالي في مدينة إنخل 30 منزلاً لاستقبال الأهالي.

وأضاف الجفال إن محافظة درعا تعمل بروح الفريق الواحد للتخفيف ما أمكن عن الأهالي المتضررين من الزلزال، ويتم استقبال تبرعاتهم المادية والعينية لإرسالها بشكل منظم إلى المحافظات المتضررة.

وبينت رئيس مجلس بلدة غصم حسنة عبد الله أنه تم نصب خيمة أمام مبنى مجلس البلدة لاستقبال تبرعات الأهالي المادية والعينية، مؤكدة أن الإقبال كبير من الأهالي لمساندة العائلات المتضررة، كما تبرع أطفال بمدخراتهم في صورة تجسد النسيج الاجتماعي الواحد لسورية.

وقالت عبد الله: “يلتف الأهل في غصم ليساندوا بلدهم وتجتمع القلوب وكأنها قلب واحد وتتصافح الأيادي البيضاء التي جاءت لتقديم واجبها تجاه الأهل في عدد من المحافظات السورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى