أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

حملة تبرعات لدعم المتضررين جراء الزلزال في هنغاريا والسويد

نظم أبناء الجالية السورية في هنغاريا حملة تبرعات لدعم المتضررين جراء الزلزال في وطنهم سورية، حيث توافد العشرات منهم إلى مقر السفارة السورية في بودابست للمساهمة في هذه الحملة.

وأعرب أبناء الجالية عن تضامنهم الكامل مع وطنهم سورية لمواجهة تداعيات الزلزال الذي ضربها، داعين إلى رفع الحصار الغربي الجائر المفروض عليها.

وقال الدكتور تمام أسعد طبيب مغترب في هنغاريا “مشاعرنا مع أهلنا في سورية، ونعمل جاهدين لنرسل رسالة للعالم كله بضرورة رفع الحصار الظالم عن بلدنا، وسنقوم مع أبناء الجالية والسفارة السورية في بودابست بتقديم أقصى ما يمكننا لتخفيف معاناة أخوتنا”.

كما نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في هنغاريا بالتنسيق مع السفارة وقفة تضامنية أمام مقر السفارة شارك فيها طلبة سورية في هنغاريا واتحاد الشباب الديمقراطي العالمي، وممثلو رابطة الجالية العربية في هنغاريا ومنتدى لأجل سورية وعدد من الهنغاريين.

ودعا المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط اللازمة لرفع الإجراءات القسرية اللاشرعية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة، وشركاؤها الغربيون على سورية، والتي تحول دون وصول المساعدات الدولية اللازمة للتعامل مع تداعيات الزلزال الذي ضربها.

من جانبه أعرب سفير سورية في بودابست بشار سمارة عن شكره لجموع المشاركين من الطلبة وأبناء الجالية والأصدقاء العرب والهنغاريين، مشدداً على المطالبات لرفع الحصار الغربي الجائر عن سورية لمواجهة تداعيات الزلزال.

وفي السويد دعا القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة السورية في استكهولم تميم ملكو، خلال اجتماع مع رؤساء وممثلي الهيئات والفعاليات الاغترابية في السويد، إلى حشد كل الإمكانات والجهود لمواجهة تداعيات الزلزال الذي ضرب سورية، والمساهمة في تخفيف معاناة أبناء الوطن المتضررين.

وتم خلال الاجتماع بحث آليات وجهود جمع التبرعات النقدية والعينية والصعوبات التي تعترض هذه الجهود للعمل على تجاوزها، ولا سيما في ظل الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللاأخلاقية واللاشرعية واللاإنسانية المفروضة على سورية من قبل الولايات المتحدة والغرب، والتي يجب فضح آثارها وتداعياتها على الشعب السوري، وبشكل خاص في ظل هذه الكارثة الطبيعية التي ألمت به وصولاً إلى رفع هذه العقوبات والإجراءات عن سورية.

من جانبهم أكد رؤساء وممثلو الفعاليات الاغترابية استعدادهم التام لبذل كل الجهود الممكنة في سياق هذه الحملة الوطنية الإغاثية بالتنسيق والتعاون مع السفارة، والمساهمة في تخفيف آلام ومعاناة المنكوبين من أبناء وطنهم جراء هذه الكارثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى