أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

محافظة حمص: اتخاذ كل إجراءات الجاهزية وتقديم المؤازرة للمحافظات المتضررة جراء الزلزال

تركز اجتماع عقده محافظ حمص المهندس نمير مخلوف اليوم مع مديري الجهات المعنية بالمحافظة، حول اتخاذ كل إجراءات الجاهزية وسبل تقديم المؤازرة بكل جوانبها للمحافظات المتضررة، بسبب الزلزال الذي وقع فجر اليوم.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع ضرورة تكاتف جميع الجهود من مؤسسات وأفراد واتخاذ كل ما من شأنه التخفيف من آثار الزلزال، ووضع خطة طوارئ وجاهزية لتفادي نتائجه، وتفقد جميع الآليات وتأمين المحروقات بشكل فوري عند الحاجة للمؤازرة.

ودعا المهندس مخلوف إلى جاهزية الجمعيات الأهلية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري والمتطوعين من المجتمع المحلي، للمساهمة بعمليات الإنقاذ والإسعاف والإيواء للمتضررين واستنفار كامل الوحدات الشرطية، لحماية ممتلكات المواطنين.

بدورهم عرض مديرو الجهات المعنية بالمحافظة خطط عملهم واستعدادهم لتقديم المؤازرة المطلوبة للمتضررين.

وفي تصريح للصحفيين عقب الاجتماع، أشار رئيس قسم الجاهزية في محافظة حمص حيان عودة إلى أن قسم الجاهزية بالمحافظة في حالة استنفار تام، وتم سبر كامل مناطق المحافظة، ولم يتبين حتى تاريخه أي انهيارات أو انزلاقات أو تصدع لمبان باستثناء منزل قيد الإنشاء في قرية الجابرية ومئذنة جامع في منطقة القصير.

ولفت عودة إلى أنه تم تعميم أرقام غرفة العمليات على جميع الوحدات وجهات القطاع العام، وتقديم مؤازرة لمحافظة حلب وإرسال خمس سيارات إسعاف، إضافة إلى إرسال عربتين للدفاع المدني لمحافظة اللاذقية وعربة إنقاذ لمحافظة حماة.

وفي تصريح مماثل، أشار مدير تربية حمص وليد المرعي إلى أنه تم التواصل مع المدارس عبر المجمعات التربوية في كل أنحاء المحافظة، ولم تسجل أي أضرار عدا أضرار خفيفة عبارة عن بعض الزجاج للنوافذ.

من جهته، رئيس فرع نقابة المهندسين في حمص المهندس خليل جديد أشار إلى استنفار الفرق العاملة في النقابة، وتشكيل فرق فنية استشارية للوصول إلى أي موقع قد يكون تعرض لتصدع من أجل تدارك أي نتائج تقع مع الارتدادات التي تحصل والكشف على المباني التي سبق للنقابة أن قيمتها وإعادة النظر فيها لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وفي تصريح لمراسل سانا، ذكر رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب أنه حدث انهيار جزئي نتيجة الزلزال لعقار متضرر وغير مأهول في شارع عمر بن الخطاب في حي جورة الشياح، لافتاً إلى أن المنطقة غير مأهولة ومتضررة جراء الحرب الإرهابية على سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى