سلايدسياسةشريط الأخبار

الصين: لا ينبغي المتاجرة بالحقوق والمصالح المشروعة للشعب الفلسطيني

أكدت الصين وجوب عدم المتاجرة بالحقوق والمصالح المشروعة للشعب الفلسطيني أو إنكار مطالبه بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن وزير الخارجية الصيني تشين قانغ قوله خلال لقائه نظيره المصري سامح شكري أمس: إن “الرئيس الصيني شي جين بينغ كان قد طرح في مناسبات عدة مقترحات بشأن القضية الفلسطينية أكد فيها أنه لا يجب أن تترك المظالم التاريخية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني دون معالجة إلى أجل غير مسمى، كما أن حقوقه ومصالحه المشروعة وحقه في دولته المستقلة يجب ألا تكون عرضة للمتاجرة.

وتابع قانغ: إن الرئيس الصيني شدد على وجوب أن يظل المجتمع الدولي حازماً في التزامه بحل يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وأن يبذل جهوداً مكثفة لتعزيز المحادثات، وتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والإنمائية لفلسطين، والسعي من أجل تسوية عادلة للقضية الفلسطينية في وقت مبكر.

وأكد قانغ أنه يجب أن تحتل القضية الفلسطينية الأولوية على جدول الأعمال العالمي، مشدداً على أن القضية الفلسطينية “التي تعد صميم قضية الشرق الأوسط تتعلق بالسلام والاستقرار الإقليميين، فضلاً عن الإنصاف والعدالة الدولية”، ومضيفاً إن “الصين توليها أهمية كبيرة”.

وكان ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون أكد في الخامس من كانون الثاني الجاري أن على سلطات الاحتلال الإسرائيلي على وجه الخصوص وقف كل التحريضات والأعمال الاستفزازية، فضلاً عن الامتناع عن اتخاذ أي إجراء أحادي الجانب قد يؤدي إلى تدهور الوضع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى