أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

جهود كبيرة ل “الزراعة ” في تأهيل بعض المواقع وإعادة غطائها النباتي.. وحملة توزيع 5 غراس بالمجان مستمرة

تولي وزارة الزراعة أهمية كبيرة للتشجير وضرورة الحفاظ على الشجرة لما لها من فوائد عظيمة تنعكس على المواطن والاقتصاد الوطني.

ووضعت الوزارة من خلال خطتها للتشجير للموسم الحالي تنفيذ عدة حملات متلاحقة بالتعاون مع الجمعيات والفعاليات الخاصة والمشتركة وبإشراف عناصر وفنيي الوزارة من أجل إنجاز كافة الأهداف المرسومة للتنفيذ ورعاية متكاملة للغراس.

ومن أهم ماتقوم به جهات الوزارة استصلاح وزراعة الغراس ببعض المواقع التي تعرضت للحرائق في السنوات الماضية، حيث أكد مدير الحراج في وزارة الزراعة الدكتور علي ثابت أنه تم الانتهاء من استصلاح 161 هكتارا من موقع أم الطيور في محافظة اللاذقية الذي تعرض للحرائق والبالغ حوالي 250 هكتار، كما تم شق طرق تخديمية بطول 3.5 كم، والبدء بزراعة الغراس الحراجية المناسبة لبيئة الموقع من نوع الصنوبر الثمري والخرنوب والروبينيا.

وحسب مدير الحراج هذا الموقع تعرض لحرائق متكررة في السنوات السابقة ونتيجة غياب الغطاء النباتي فيه قررت الوزارة استصلاح هذه المساحة من خلال إقامة المدرجات للإسراع في إعادة تأهيل الموقع وتسريع عودة الغطاء النباتي له، وتتابع ورشات وعناصر الوزارة أعمالها لتنفيذ كامل الأعمال وبإشراف مهندسين أيضاً من مديرية زراعة اللاذقية مع تأمين كل المستلزمات من سقاية ورعاية.

ومن جانب اخر تتابع اللجان المشكلة وبإشراف مديرية الحراج بالوزارة عملها ضمن حملة توزيع 5 غراس حراجية مجانية لكل أسرة تحت شعار : “محبة -عطاء – نماء”، حيث تم توزيع أكثر من 75 ألف غرسة بعد تأمين كافة أنواع الغراس من المشاتل، وتجري عمليات التوزيع بكل يسر.

ودعت الوزارة المواطنين إلى استلام الغراس المتوافرة في النقاط الزراعية في كل منطقة، مع وجوب رعاية تلك الغراس وليس فقط زراعتها.

الإعلام الزراعي في سورية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى