أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

النقل الداخلي في دمشق مستمر بتخديم الخطوط خلال العطلة

أكد مدير عام شركة النقل الداخلي في دمشق المهندس موريس حداد أن الشركة وضعت خطة عمل لتسيير باصات النقل الداخلي خلال فترة العطلة في الأسبوع الجاري، لافتاً إلى أن باصات الشركة مستمرة برفد خطوط النقل في مدينة دمشق بباصاتها، ضمن الإمكانيات المتاحة، متوقعاً عدم الاضطرار لزج عدد كبير من الباصات في العطلة لعدم وجود ازدحام من الركاب كون معظمهم من الموظفين وطلبة الجامعات.
فيما أوضح بأن باصات الشركة ستتوقف عن العمل فقط على خطوط محافظة ريف دمشق البعيدة، منوهاً بأن باصات الشركة عادة يتم إيقافها عن تخديم هذه الخطوط خلال جميع أيام العطل الرسمية بدون استثناء.
كذلك أشار المهندس حداد إلى أن الشركة وبالتعاون مع الجهات المعنية أنجزت تعرفة جديدة لباصات النقل الداخلي التي تعمل على خطوط محافظة ريف دمشق، وسيتم الإعلان عنها خلال وقت قريب، موضحاً بأن التسعيرة الجديدة ستكون وفق المسافات الكيلو مترية، وبما يتماشى مع الواقع.
أما بالنسبة لتعرفة الباصات التي تعمل على خطوط مدينة دمشق، فهي صادرة منذ فترة، ويتم العمل وفق مقتضاها، إذ تم تحديد تعرفة الركوب 300 ليرة للخطوط القصيرة، و400 ليرة للخطوط الطويلة.
وعرج قائلاً بأن العدد الإجمالي لباصات شركة النقل الداخلي التي تعمل حالياً هو 152 باصاً، وتخدم نحو 60 خطاً بدمشق وريفها، مضيفاً أنه يوجد 32 باصاً من ضمن ال 152 مهمات تنقل موظفين بجهات عامة.
كما أشار إلى أنه يتم حالياً تنفيذ أعمال صيانة وتأهيل لنحو 20 باصاً متوقفاً عن العمل، حيث سيتم رفدهم بالخطوط خلال أقرب وقت ممكن.

الثورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى