أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

تسليم 25 جرار وتركسين للقرى المتضررة و منحة مالية بقيمة 625 مليون ليرة لتصنيع متتماتها و استثمارها بالشكل المناسب

تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس بشار الاسد بدعم القرى المتضررة من الحرائق ..تسليم 25 جرار وتركسين للقرى المتضررة و منحة مالية بقيمة 625 مليون ليرة لتصنيع متتماتها و استثمارها بالشكل المناسب لكل قرية

تم اليوم تسليم 25 جرارا زراعيا بمختلف القياسات وتركسين الى عدد من الوحدات الادارية المتضررة من الحرائق التي اندلعت بالعام 2020 في محافظتي اللاذقية وطرطوس ضمن البرنامج المتكامل الذي اقرته الدولة لدعم القرى المتضررة فيها بتوجيهات من السيد الرئيس بشار الاسد.
ويستفيد من الجرارات التي تم شرائها بموجب المنحة المالية ضمن برنامج الدعم بعد الحرائق حوالي 125 قرية ومزرعة موزعة على 25 وحدة ادارية في المحافظتين وذلك بناء على رغبة الاهالي فيها لتامين جرارات زراعية تقدم خدمات عامة في النقل والحراثة وتامين المياه وغيرها ,فيما استفادت باقي القرى من مشاريع تنموية اخرى تم انجازها.
وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف اكد خلال لقائه رؤساء الوحدات الادارية المستفيدة من هذه المنحة بحضور محافظي اللاذقية المهندس عامر هلال وطرطوس عبد الحليم خليل انه تنفيذا للمنحة المالية ضمن برنامج الدعم .. يتم تقديم هذه الجرارات لتكون بمثابة مشاريع تنموية وتقديم خدمات لأهالي القرى المتضررة من الحرائق في اكثر من مجال وفق حاجتها وطبيعة المنطقة فيها.
وقال الوزير مخلوف ..انه توجيهات الرئيس الاسد تضمنت ايضا تقديم منحة مالية اضافية بقيمة 625 مليون ليرة سورية للمحافظتين حسب عدد الجرارات ,لتمكين القرى المستفيدة من هذه الجرارات واستثمارها بالشكل الامثل من خلال تصنيع ملحقاتها وفق الحاجة بمتممات كمقطورات مياه او نقل وسكك حراثة وصهاريج رش مبيدات وغيرها.
وفي تصريح للصحفيين جدد الوزير مخلوف تأكيده ان الدولة اقرت برنامج متكامل لتنفيذ مشاريع تنموية واعادة حلقة الانتاج في القرى المتضررة من الحرائق والمزارعين فيها بتوجيه من الرئيس الاسد وبعد زيارته والسيدة اسماء الاسد الى المناطق المتضررة ولقائهما الاهالي فيها..وقال “تم تطبيق هذا البرنامج على خطوات بدءا من التعويض المادي للمتضررين والمساعدات العينية وتقديم الغراس مجانا وانجاز مشاريع تنموية في القرى المتضررة ومشاريع نموذجية بالتعاون مع الامانة السورية للتنمية”.
ولفت الى ان هذه الخطوة تمثل حلقة من سلسة الاجراءات لإعادة الدعم لهذه القرى المتضررة والتي يتم تنفيذها بالكامل ..حيث اتفقت الوحدات الادارية مع وجهاء القرى المتضررة التابعة لها على شراء جرارات تقدم خدمات لكل القرية بدلا من مشاريع تقدم خدمات جزئية.
واوضح انه من المطلوب من رؤساء الوحدات الادارية المستفيدة من هذه الجرارات التنسيق مع القرى والمخاتير والاستفادة منها في افضل السبل ووفق الحاجة لها مع التركيز على الاعمال المتعلقة بإبعاد خطر الحرائق من الاراضي الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى