أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

حملة لزراعة أشجار الساكورة اليابانية في حدائق ساحة الأمويين بدمشق.. وزير الزراعة: تأهيل الحديقة اليابانيةبمشروع دمر من منظور تنظيم الحدائق في اليابان

أقامت وزارة الزراعة بالتعاون مع محافظة دمشق وجمعية التعاون السوري الياباني اليوم حملة تشجير في حدائق ساحة الأمويين بدمشق، بزراعة عدد من أشجار الساكورة اليابانية المقدمة كهدية من الجانب الياباني لسورية.

وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أكد على دور هذه الجمعية في تعزيز العلاقات السورية اليابانية خلال المرحلة الماضية، لافتاً إلى أن الحملة المنفذة اليوم تندرج ضمن حملات التشجير الخمس التي أطلقتها وزارة الزراعة هذا العام بهدف التوسع بزراعة الأشجار الحراجية وزيادة مساحة الغطاء النباتي، وهذه الشجرة تشكل رمزاً مهماً عند الشعب الياباني وتم نشرها في معظم أنحاء العالم لما لها من جانب جمالي وسياحي، حيث سيتم تقديم مجموعة من غراس وردة الياسمين الدمشقي الأبيض لزراعتها في العاصمة اليابانية طوكيو.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستقوم بإكثار هذه الشجرة عبر مراكز البحوث الزراعية لزراعتها في البيئات المناسبة في سورية، منوهاً إلى أنه سيتم تأهيل الحديقة اليابانية في مشروع دمر وتنظيمها وفق المنظور الياباني لتنظيم الحدائق بالتعاون مع الجمعية، بالإضافة إلى التعاون في مجال مكافحة حرائق الغابات ونقل التجهيزات الخاصة بها.

وبين محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أهمية هذه الحملة في زيادة الألق لحدائق دمشق من خلال هذه الشجرة التي تتمتع بجمالية خاصة.

ولفت رئيس جمعية التعاون السوري الياباني إلى التعاون القديم مع الجانب السوري في عدة مجالات، وكان آخرها نقل هذه الشجرة وزراعتها في عدد من المدن السورية كتعبير من الجمعية على محبة الشعب السوري ونقل جمال الطبيعة اليابانية إليه.

حضر الحملة معاونو الوزير ومديرو الحراج ووقاية النبات والاتصال والدعم التنفيذي في الوزارة ومدير زراعة ريف دمشق وجمعية حديقة السبكي ومدير الحدائق بدمشق وعدد من الفعاليات الأهلية في المحافظة.

الإعلام الزراعي في سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى