سلايدسياسةشريط الأخبار

الرئيس الصيني بالزي العسكري : الاستعداد للقتال

العميد برس:
لفت الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى أن العالم يمر “بتغييرات عميقة لم نشهدها منذ قرون” ووجّه الرئيس الصيني شي جيش التحرير الشعبي إلى “تعزيز” قدرته على “القتال والفوز”، حسب” وكالات ” مشدداً على أن الجيش بأكمله يجب أن يكرس جميع طاقته وينفذ مهامه كاملة من أجل “الاستعداد القتالي”…
تصريحات الرئيس الصيني جاءت خلال تفقده مركز قيادة العمليات المشتركة للجنة العسكرية المركزية (CMC) في بكين، بينما تواصل البلاد تحركاتها العسكرية في محيط تايوان، التي تبدو هي الأخرى في حالة تأهب.
وظهر شي بزي عسكري يخاطب أفراداً من الجيش ويحثهم على الوفاء بمهامهم، مضيفاً أن “وتيرة التغيرات الكبيرة التي لم يشهدها العالم منذ قرن، تتسارع حالياً”، مشدداً على أن “أمن الصين يواجه مزيداً من عدم الاستقرار وعدم اليقين”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.
أشارت الوكالة كذلك إلى أن شي أصدر تعليماته للقوات المسلحة بدراسة المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الذي انعقد في /تشرين الأول الماضي، ونشرها وتنفيذها على نحو كامل، واتخاذ إجراءات ملموسة لمواصلة تحديث الدفاع الوطني والجيش.
كما طالب الجيش بحماية سيادة البلاد وأمنها، وتنفيذ فكر الحزب بشأن تعزيز الجيش في العصر الجديد، واتباع الاستراتيجية العسكرية للعصر الجديد، والالتزام بالفعالية القتالية كمعيار وحيد .
في السياق، حدد الرئيس الصيني هدف التحديث الكامل لجيش التحرير الشعبي بحلول عام 2047، ولديه بالفعل أكبر قوة بحرية في العالم بنحو 355 سفينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى