أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

يتكون من 11 طابقاً وطاقته الاستيعابية 173 سريراً… مناقشة آليات الإسراع بإنجاز مشروع المجمع الإسعافي بمشفى المواساة

عُقد اليوم اجتماع في مشفى المواساة الجامعي بدمشق حضره الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي والفريق الدارس والمشرف والمنفذ لمشروع المجمع الإسعافي بمشفى المواساة، تمت خلاله مناقشة إجراءات الإسراع في وتيرة تنفيذ المشروع وفق الشروط والمواصفات الفنية المطلوبة، ووضع برنامج تنفيذي زمني دقيق لكافة الأعمال بحيث يكون المشروع جاهزاً في نهاية عام 2023.
وأكد الوزير ابراهيم خلال الاجتماع اهتمام الحكومة بإنجاز هذا المشروع الحيوي والمهم ووضعه في الخدمة كجانب تعليمي وخدمي وطبي، مشيراً إلى أن المجمع الإسعافي مشروع وطني يسهم في تعزيز الخدمات الصحية والطبية والتعليمية، إضافة إلى المدرج الأكاديمي لطلاب الطب والدراسات العليا الذي يتسع لـ 500 كرسي.
تم خلال الاجتماع عرض مراحل التنفيذ والإنجاز والصعوبات ومتطلبات المرحلة القادمة، حيث تم التأكيد على رفع نسب الإنجاز والالتزام بجودة التنفيذ وتأمين التجهيزات اللازمة طبقاً للمواصفات المعتمدة.
المشروع يتألف من 11 طابقاً وتبلغ طاقته الاستيعابية 173 سريراً منها 144 للإقامة و29 للعناية المشددة (داخلية وجراحة)، ومن المتوقع أن تصل قدرته على استقبال الحالات الإسعافية إلى 1500 حالة يومياً.
حضر الاجتماع الدكتورة فادية ديب معاون وزير التعليم العالي والدكتور عصام الأمين مدير عام مشفى المواساة الجامعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى