أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

مسير بيئي وحملة تشجير ضمن احتفالات يوم البيئة الوطني

العميد برس:
بمناسبة يوم البيئة الوطني الذي يقام تحت شعار (معاً لمواجهة تغير المناخ) نظمت محافظة دمشق اليوم فعالية تضمنت مسيرا بيئيا من ساحة الأمويين باتجاه حديقة تشرين وحملة تشجير وتوعية وتنظيف شارك فيها مديريات الحدائق والنظافة وجمعيات أهلية وفرق تطوعية ومنظمات شعبية.

نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة دمشق المهندس علي المبيض دعا في تصريح صحفي الى تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة والمشاركة المجتمعية فيها والحفاظ على نظافة الشوارع والحدائق العامة وزراعة الاشجار التي تضفي منظرا جماليا وتسهم بتنقية هواء المدن.
واكد المهندس المبيض على ضرورة رفع مستوى الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع والتعريف بالأخطار المحدقة بالبيئة والأساليب الكفيلة للحفاظ عليها.
بدوره عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والبيئة والدفاع المدني الدكتور محمود كريم أكد أهمية الحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء والاهتمام بالحدائق ونظافتها كونها متنفس للمواطنين والرئة الخضراء للمدينة داعيا إلى تكثيف الحملات زراعة الاشجار ورعايتها لما لها من فوائد بيئية وجمالية.
المشرف العام لمجمع الخدمات ومدير النظافة في محافظة دمشق أشار إلى أهمية هذه الانشطة البيئية التي تسهم في رفع الوعي البيئي والحفاظ على النظافة العامة حيث تم تنفيذ حملة تنظيف لساحة الأمويين وحديقة تشرين وعدة محاور مختلفة بالمدينة بالتزامن مع انطلاق فعاليات اليوم البيئة الوطني داعيا الى التعاون مع عمال النظافة وعدم رمي النفايات والأوساخ الا الأماكن المخصصة لها.
من جانبه بين مدير الحدائق في المحافظة المهندس سومر فرفور أنه تم زراعة أشجار الغار والياسمين ونباتات الزينية التي تضفي طابعا جماليا في الحدائق إضافة للقيام بأعمال تقليم الأشجار وتعشيب المسطحات الخضراء في حديقة تشرين وعدد من الحدائق المدينة.
مدير البيئة في المحافظة المهندس هادي عواد بين أنه برنامج الاحتفال بيوم البيئة الوطني الذي انطلق اليوم ويستمر لمدة ثلاثة أيام سيتضمن أيضا حملة تنظيف وتأهيل وتعشيب في حديقة النادي البيئي بمديرية البيئة ومعرض تدوير النفايات وتكريم عمال من مديريات المحافظة.

عدد من المشاركين أكدوا أن الحفاظ على البيئة ونظافة المدينة مسؤولية الجميع ويجب تعزيز التعاون والمشاركة في الأعمال التي تخدم المدينة وتحافظ على نظافتها داعين إلى تكثيف حملات التشجير والنظافة على مدار العام وعدم الاقتصار على أيام محددة في السنة والاهتمام بنظافة أحيائنا وشوارعنا كما اهتمامنا بمنازلنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى