أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

اجتماع لتتبع خطوات تنفيذ مشروع الدفع الإلكتروني في سورية

العميد برس- متابعة
اجتمع اليوم وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب مع حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور عصام هزيمة والقائمين على مشروع الدفع الإلكتروني، وناقش الاجتماع خطوات العمل التنفيذية لاستكمال المشروع.
استعرض الاجتماع مؤشرات الأداء الخاصة بالمصارف والشركة السورية للاتصالات وشركتي الاتصالات الخلوية باعتبارهم جهات مشاركة في منظومة (مدفوعات)، والانطلاق منها لتطوير نقاط القوة في مشروع الدفع الإلكتروني والتركيز عليها، والاستفادة من نقاط ضعفه لتحويلها في المرحلة القادمة لنقاط قوة يمكن العمل والبناء عليها.

واتفق الحضور على تكليف فرق فنية وقانونية لتقوم بوضع التعديلات اللازمة على ضوابط الدفع الإلكتروني الصادرة، لتتناسب والمستجدات الحاصلة نتيجة تطور مؤشرات الدفع الإلكتروني في سورية، حيث بلغ عدد المطالبات المالية منذ إطلاق المشروع وحتى يوم الخميس الماضي /7.468.784/ مطالبة، بقيمة إجمالية ‏بلغت 156.7 مليار ليرة سورية.

وبينت المؤشرات أن السورية للاتصالات ومراكز خدمة المواطن الإلكترونية ومديريات النقل في المحافظات كان لها نسب جيدة من المطالبات المالية المذكورة، حيث توزعت 58.36% من هذه المطالبات لصالح السورية للاتصالات و 17.46% منها لصالح مديريات النقل، و7.55% لصالح مراكز خدمة المواطن الإلكترونية، كما انضمت كل من الهيئة العامة للضرائب والرسوم والجامعة الافتراضية ومحافظة دمشق ووزارة الداخلية ومديريات المياه في المحافظات إلى منظومة (مدفوعات) وكان لها نسب متفاوتة في عدد المطالبات المسددة.
حضر الاجتماع المدير العام للهيئة الناظمة للاتصالات والبريد المهندس منهل جنيدي والمدير العام للشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية الدكتور أيمن مللوك ومدير أنظمة الدفع الإلكتروني في مصرف سورية المركزي المهندس عماد رجب، و المهندسة سمر برهوم المدير المشرف على أنظمة الدفع في المصرف المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى