اقتصادسلايدشريط الأخبار

إحياء إنتاج الحرير في اللاذقية: وزير الزراعة يتفقد مراحل تربية دودة الحرير

العميد برس:

زار وزير الزراعة، المهندس محمد حسان قطنا، اليوم محافظة اللاذقية للاطلاع على تطورات مشروع تربية دودة الحرير لدى بعض المربين. يأتي ذلك بعد استلامهم بيوض الحرير الهندية التي تم استيرادها من قبل غرفة زراعة دمشق وريفها بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وأكد الوزير قطنا على أهمية هذه المشاريع الصغيرة التي تسهم في إحياء قطاع إنتاج الحرير وتوفر عائداً اقتصادياً جيداً للمربين. وأشار إلى الإجراءات التي تتخذها وزارة الزراعة لدعم هذا القطاع وتطويره، وكذلك دور القطاع الخاص في تسويق المنتجات وتوفير المستلزمات الضرورية للمربين.

وأوضح الوزير أهمية الخطوة التي نفذتها غرفة زراعة دمشق لاستيراد بيوض دودة الحرير من منشأ هندي عالي الجودة، وتوزيعها على المربين في محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة وريف دمشق بأسعار مدعومة، مؤكدًا على متابعة كافة مراحل التربية من قبل الفنيين في مديريات الزراعة لضمان نجاح الإنتاج.

كما شدد الوزير على ضرورة وضع آلية جديدة لدعم مربي دودة الحرير في جميع مراحل الإنتاج، وذلك وفق سياسة الدعم الجديدة التي تعمل وزارة الزراعة على طرحها من خلال ندواتها الحوارية في المحافظات.

استمع الوزير قطنا إلى المربين حول الإجراءات التي قاموا بها لتفقيس البيوض وتغذيتها، وتعرف على الاحتياجات اللازمة والصعوبات التي تواجههم.

رافق الوزير في جولته رئيس غرفة زراعة دمشق وريفها، محمد جنن، ومدير زراعة اللاذقية، المهندس باسم دوبا، إلى جانب عدد من مديري وقاية النبات والاقتصاد الزراعي والإنتاج النباتي والحيواني والاتصال والدعم التنفيذي والمركز الوطني للسياسات الزراعية، والفنيين في المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى