سلايدشريط الأخبارمنوعات

أبل تدمج تشات جي بي تي في أجهزتها

العميد برس:

أعلنت شركة أبل أنها ستدعم خدمة “سيري” في أجهزتها بتقنيات الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي” من شركة أوبن إيه أي، في إطار سعيها لمواكبة المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي.

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر السنوي للشركة، حيث تم الكشف عن عدة تطويرات لمنتجاتها.

تضمن هذا الإعلان تحسينات تهدف إلى تسهيل استخدام العملاء لأجهزتهم من خلال الذكاء الاصطناعي الشخصي.

ب ينما اتاحت هذه الخاصية الجديدة للمستخدمين الوصول إلى خدمات تشات جي بي تي عبر نظامي التشغيل ماك وآيفون بعد الشراكة مع أوبن إيه أي، ويمكن استخدامها في كتابة الرسائل النصية بأنواعها المختلفة. من المتوقع أن تكون النسخة التجريبية متاحة خلال أشهر قليلة.

#إيلون_ماسك، مالك شركة تسلا ومنصة إكس (تويتر سابقًا)، أبدى قلقه من المخاطر الأمنية، مشيراً إلى إمكانية منع استخدام هواتف أبل في مقرات شركاته.

فيما اضطرت أبل لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي بعدما تفوقت عليها شركات مثل مايكروسوفت ونيفيديا في هذا المجال.

بن وود، كبير المحللين في شركة “سي سي إس إنسايت”، ذكر أن التطوير قد يخفف من قلق المساهمين ولكنه قد يكشف عن مشاكل أعمق تتعلق بالذكاء الاصطناعي.

تيم كوك، المدير التنفيذي لأبل، أكد للمساهمين العام الماضي أن الشركة ستستخدم الذكاء الاصطناعي بحذر.

“ذكاء أبل”
ليس تطبيقاً أو منتجاً، بل جزء من كل خدمة تقدمها الشركة، مثل برامج كتابة النصوص أو تحديد المواعيد، ويشبه خدمة “كوبايلوت” من مايكروسوفت ولكنه مجاني للمستخدمين. وستستبدل هذه الخدمة “سيري” لتقديم تجربة أكثر تفاعلية وأماناً للمستخدمين.

أبل: طمأنت المساهمين بشأن الأمان في أجهزتها خلال المؤتمر، وأعلنت أن العمليات الكبيرة ستتم عبر خدمات “كلاود” دون تخزين معلومات، مما يحافظ على الخصوصية.

وإن دمج تشات جي بي تي في منتجات أبل كان متوقعاً رغم أن الشركة تميل لتوفير حماية أجهزتها بنفسها.
بينما واجهت مايكروسوفت وغوغل مشاكل مع الذكاء الاصطناعي سابقاً، مما يبرز تحديات هذه التكنولوجيا.

من جهتها أبل اضطرت: لتغيير سياستها نتيجة لقوانين الاتحاد الأوروبي التي تمنع الاحتكار، مما قد يشير إلى صعوبة منافسة تشات جي بي تي.

ختاماً أعلنت أبل عن المزيد من الشراكات المستقبلية وأطلقت نظارتها للواقع الافتراضي “فيجين برو” في بريطانيا وأوروبا، بالإضافة إلى خدمات جديدة مثل الرسائل النصية عبر الأقمار الاصطناعية، جدولة إرسال الرسائل، توجيه أوامر لسماعات “ايربودز برو” بالإيماءات، تطبيق خاص بكلمات السر، وإمكانية إخفاء بعض التطبيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى