أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

مخلوف والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي ..استمرار تقديم المساعدات الغذائية

العميد برس:
التقى المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليوم الممثل والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي في سورية السيد كينيث كروسلي والوفد المرافق له متمنياً له النجاح في مهام عمله في سورية.
وتم خلال اللقاء مناقشة التعاون القائم بين الجانبين وسبل تعزيزه. بما ينسجم مع أولوياتنا الوطنية ويساهم بتغطية الاحتياجات المتزايدة من خلال استمرار التنسيق مع البرنامج عبر اللجنة العليا للإغاثة ولجانها الفرعية بالمحافظات بالتعاون مع الشركاء المحليين.
وأشار الوزير مخلوف لإمكانية الاستفادة من دعم برنامج الغذاء بتأمين الاستجابة بسرعة للمهجرين العائدين الى منازلهم في معرة النعمان والتي تشهد عودة الأهالي الى منازلهم من المحافظات وبما يشمل مشاريع التعافي المبكر واستعادة الخدمات الأساسية وكذلك زيادة الدعم في كافة المحافظات .
من جانبه أشار كروسلي لأهمية متابعة التنسيق لتطبيق الآلية المطورة لتوزيع المساعدات الغذائية. مشيراً إلى أنه يتم حالياً وضع أولويات وخطة المنظمة للعام القادم ويمكن ادراج الاحتياجات فيها مع العمل لتأمين التمويل اللازم، مؤكدا التطلع لتحقيق مزيد من التعاون لتحسين الاستجابة للحاجات في سورية.
واختتم الاجتماع بالتأكيد على الاستمرار في تقديم المساعدات الغذائية في ضوء زيادة عدد المحتاجين مع التوسع في مشاريع سبل العيش والتعافي المبكر في مختلف القطاعات مع زيادة الدعم المقدم للمناطق الريفية بالتوازي مع متابعة تنفيذ برامج التغذية الوقائية والعلاجية وتقديم الوجبات الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى