أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

متابعة مراحل تنفيذ مشروعي جب غبشة السين وخناصر في حلب

العميد برس:
تفقد وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد ومحافظ حلب حسين دياب اليوم مشروع جب غبشة السين، الذي يهدف لإرواء قرى عدة تابعة لمناطق الباب والسفيرة وجبل سمعان والتي تعاني من ندرة المياه الجوفية فيها، الأمر الذي يتطلب تأمين مصدر مائي ثابت وموثوق عبر استجرار المياه من قناة الجر الرابعة الواصلة لمدينة حلب عند قرية تل مكسور.
ويشمل المشروع مرحلتين، في الأولى يتم إرواء 26 قرية و24 في المرحلة الثانية، ويتم العمل حالياً على إرواء 4 قرى قبل نهاية العام هي تل مكسور والمشرفة و طنوزة العفش والسين .
كما يتضمن إنشاء صالة الضخ إضافة إلى الخزان العالي في تل مكسور بسعة 600 م3 وخطوط السحب والدفع الواصلة بينها وتنفيذ شبكة أنابيب من البولي ايتلين ضمن القرى الأربعة بأقطار مختلفة من (63 وحتى 140) مم وبطول حوالي 15كم حيث سيتم توزيع مياه الشرب عبرها لكافة المنازل .
كما تفقد الوزير رعد مشروع إرواء بلدة خناصر وما حولها والذي يهدف إلى جر المياه من نهر الفرات لإرواء خناصر، وتتوزع أعمال المشروع على صيانة الخط الواصل لغرفة التوزيع، وإنشاء صالة الضخ التي ستضخ المياه إلى خزان عالي 150 م3 الذي تم انشاؤه قرب البلدة وذلك عبر خط الدفع من البولي ايتلين بطول 13 كم تقريباً، إضافة إلى تنفيذ شبكة أنابيب من البولي ايتلين داخل البلدة بطول 15 كم وبأقطار مختلفة من (75 وحتى 160) مم ما يؤمن مياه الشرب للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى