سلايدشريط الأخبارمنوعات

ما هي أكثر المهن المطلوبة في 2024؟

العميد برس:

نشرت وسائل إعلام روسية نتائج استطلاعات للرأي، أجرتها مواقع مختصة لمعرفة آراء المواطنين في البلاد حول المهن التي ستكون مطلوبة في سوق العمل عام 2024.
وتبعا للاستطلاعات التي أجراها عدد من مواقع التوظيف الروسية فإن 66 في المائة من المشاركين في الاستطلاعات كان رأيهم أن المهن المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات هي التي ستكون الأكثر طلبا في سوق العمل عام 2024، فيما أشار 38 في المائة من المصوتين إلى أن مهنة الطب ستكون المهنة الواعدة والمطلوبة.
وأشار 43 في المائة من المصوتين إلى أن المهنتين المذكورتين ستحظيان بأفضل رواتب في سوق العمل، كما رأى 32 في المائة منهم أن هذه الاختصاصات توفر لأصحابها هيبة مهنية جيدة. وبينت نتائج الاستطلاعات أيضا أن 31 في المائة من المواطنين الروس يعدون التخصصات الهندسية والتخصصات المرتبطة بتقنيات النانو، مطلوبة في سوق العمل، فيما رأى 28 في المائة من المصوتين أن الاختصاصات المرتبطة بمجال البناء ستكون هي الاختصاصات الواعدة.
و22 في المائة من المشاركين في الاستطلاعات صوتوا لمصلحة الاختصاصات المتعلقة بمجالات الإحصاء، و14 في المائة ذهبت أصواتهم لمصلحة اختصاصات التسويق، ورأى 12 في المائة من المشاركين أن الخيار سيرجح لمصلحة مهن المحاماة ومهن التصميم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى