أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

صرف مليار و 236 مليون ليرة من تعويضات الحرائق في اللاذقية

كشف مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في اللاذقية المهندس باسم دوبا أن عملية صرف مستحقات المزارعين المتضررين جراء الحرائق التي اندلعت في ريف اللاذقية الشمالي في 25-30 تموز الماضي، بدأت منذ يوم الإثنين الماضي، حيث تم خلال هذه الفترة صرف مليار و 236 مليوناً و320 ألف ليرة سورية، موزعة على 29 قسيمة للمتضررين في نطاق بلدية مشقيتا، لتشمل تباعاً جميع المتضررين في بلدية بللورة وبلدة ربيعة.
و بين عدد استمارات المتضررين من أصحاب البساتين المثمرة يبلغ نحو 230 استمارة بمبلغ تعويض إجمالي يقدر بـ9مليارات و 853 مليوناً و440 ألف ليرة سورية.
و أن هناك أضراراً أخرى على الخضار والنحل والأتبان وغيرها، تقدر قيمة التعويض عليها بنحو 254 مليون ليرة و أنه سيتم توزيع شبكات ري على المتضررين الذين فقدوا شبكات الري نتيجة الحريق.
وبدأت كوادر دائرة الحراج في مديرية الزراعة إعداد موافقات رخص استصلاح الأراضي للمزارعين الذين يحتاجونها وتضررت أراضيهم جراء الحريق، كما سيتم قلع الأشجار المثمرة الميتة.
كما سيتم تعويض المزارعين المتضررين الذين فقدوا أشجارهم نتيجة تماوتها أو غراسهم المزروعة بعمر خمس سنوات وما دون بغراس مجانية من مشاتل المديرية.

(الثورة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى