أخبار محليةسلايدشريط الأخبار

محافظة اللاذقية تستبق حلول موسم الحمضيات بوضع مقترحات لدعم التسويق والمزارعين

أكد محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال عقب الاجتماع الذي خصص لدعم إجراءات تسويق الحمضيات في المحافظة أنه تم وضع مجموعة توصيات ومقترحات مهمة سيتم عرضها لاحقاً على اجتماع في رئاسة مجلس الوزراء لهذه الغاية، وذلك ضمن الاهتمام الحكومي بدعم عملية تسويق الحمضيات والمزارعين، والتي نأمل من خلال اعتمادها معالجة أي معوقات يمكن أن تظهر خلال عملية التسويق المحلي والتصدير الخارجي.

ولفت المحافظ إلى أن موسم الحمضيات هذا العام جيد، وكمية الإنتاج المتوقعة تفوق 650 ألف طن، مشيراً إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين كل الجهات لتوفير الدعم المطلوب لعملية التسويق وخاصة النقل بما ينعكس إيجاباً على المزارعين، لاسيما أن المحصول يعتبر استراتيجياً في المحافظة.

من جهته بين مدير الزراعة المهندس باسم دوبا أن زراعة الحمضيات يعمل فيها نحو 45 ألف أسرة، مضيفاً إن الاجتماع خرج بمجموعة توصيات حول أهم الصعوبات والمعوقات في مجال التصدير والنقل وارتفاع الكلف، والتي نأمل أن تحقق بعد اعتمادها من قبل الجهات الحكومية نتائج إيجابية تنعكس على تسويق الموسم وتعود بالمنفعة على الفلاحين.

وقدم المشاركون في الاجتماع مجموعة من المقترحات، لتكون بمثابة توصيات يمكن إقرارها لاحقاً من قبل الجهات الحكومية، لتكون موضع التنفيذ قبل حلول موسم نضوج الحمضيات لاسيما خلال الفترة الممتدة من أواخر شهر تشرين الثاني ولغاية نهاية كانون الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى